شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 3 أفراد إثر اشتباكات بين الجيش الأوكراني والمحتجين

إصابة 3 أفراد إثر اشتباكات بين الجيش الأوكراني والمحتجين
أصيب 3 أفراد من قوات الدفاع الشعبي مساء اليوم الأربعاء 16 أبريل، في مدينة كراماتورسك جنوب شرق أوكرانيا...
أصيب 3 أفراد من قوات الدفاع الشعبي مساء اليوم الأربعاء 16 أبريل، في مدينة كراماتورسك جنوب شرق أوكرانيا بنيران الجيش الأوكراني. وكانت قد تواردت أنباء عن وقع اشتباك في المنطقة ذاتها بين عسكريين وسكان محليين. كما تحدثت وسائل إعلام محلية في مدينة ماريوبول في إقليم دونيتسك عن حدوث إطلاق نار بعد اقتحام مجهولين بلباس مدني موقع وحدة عسكرية تابعة للداخلية.
 
ونقلت هذه الوسائل عن شهود عيان قولهم إن المهاجمين استخدموا الزجاجات الحارقة. وتسبب إطلاق النار من قبل أفراد الوحدة في جرح نحو 10 أشخاص، كما أصابت رصاصات منازل مجاورة للموقع العسكري. ودفع الحادث سكان بنايات مجاورة إلى مغادرتها والابتعاد عن منطقة النزاع.
 
وكان قيادي في لجان الدفاع الشعبي بمدينة كراماتورسك أفاد صباح اليوم الأربعاء بأن نحو 60 عسكريا أوكرانيا انضموا إلى المحتجين مع عرباتهم القتالية، بعد أن أرسلت كييف قوات نظامية إلى المنطقة لقمع احتجاجات أنصار فدرلة البلاد في إطار ما أسمته السلطات بـ "عملية مكافحة الإرهاب".
 
من جانبهم أكد شهود عيان أن طواقم 6 عربات مشاة قتالية أوكرانية انضمت إلى صفوف أنصار فدرلة أوكرانيا. وقال أحد الشهود إن حشدا من السكان المحليين تحدث مع أفراد طواقم العربات القتالية وأقنعهم بأنهم سكان مسالمون وليسوا إرهابيين. وأكد الشاهد أن العسكريين رفعوا علم روسيا فوق العربة الرئيسية وتوجهوا برفقة قوات الدفاع المحلية إلى مدينة سلافيانسك. 
 
من جهة أخرى نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء صور للعربات الأوكرانية المنشقة التي رفعت علم روسيا. هذا ولا تزال قوات موالية لكييف موجودة في كراماتورسك، بما فيها دبابات ومدرعات، فيما تتابع لجان الدفاع الشعبي سيطرتها على مقر المجلس البلدي وعدد من الحواجز، دون وقوع مواجهات بين الطرفين. وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية أكدت لاحقا سيطرة محتجين محليين على عدد من مدرعات الجيش في كراماتورسك. 
 
وفي وقت سابق من اليوم ذكر القائم بأعمال رئيس كتلة حزب "باتكيفشينا" ("الوطن") في البرلمان الأوكراني سيرغي سوبوليف أن العسكريين الأوكرانيين لم ينشقوا إنما رفعوا علم روسيا للتسلل إلى مواقع أنصار فدرلة أوكرانيا، واصفا ذلك بأنه "خدعة عسكرية". وعلى حد قوله، فإن هذه المعلومات رسمية نقلت عن القائم بأعمال وزير الدفاع الأوكراني، مشيرا إلى أن تفاصيل هذه "العملية" ستعلن خلال الساعات القليلة المقبلة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023