شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كييف” تطالب روسيا بالكف عن دعم “الإرهاب” بأوكرانيا

“كييف” تطالب روسيا بالكف عن دعم “الإرهاب” بأوكرانيا
طالب وزير الخارجية الأوكراني آندري ديشتشيتسا الحكومة الروسية بالكف عن دعم "الأنشطة الإرهابية" في بلاده،...
طالب وزير الخارجية الأوكراني آندري ديشتشيتسا الحكومة الروسية بالكف عن دعم "الأنشطة الإرهابية" في بلاده، وذلك في تصريح للصحافيين لدى وصوله جنيف مساء الأربعاء للمشاركة الخميس في اجتماع دولي رباعي حول الأزمة في أوكرانيا.
 
وقال ديشتشيتسا "نريد من روسيا أن لا تدعم الأنشطة الإرهابية في شرق أوكرانيا". ويشارك الوزير الأوكراني الخميس في اجتماع رباعي يضم إليه كل من نظرائه الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف والأوروبية كاثرين آشتون، وذلك في محاولة لتخفيف حدة التوتر في شرق أوكرانيا الناطق بالروسية.
 
وأضاف أن الحكومة الأوكرانية تطالب أيضا بأن "تسحب روسيا قواتها من الحدود الشرقية لأوكرانيا".
 
وفشلت عملية عسكرية شنتها القوات الأوكرانية لاستعادة السيطرة على المناطق الشرقية الاربعاء بسبب مقاومة العناصر الموالية لموسكو، ويطالب مؤيدو موسكو بالانضمام الى روسيا أو على الأقل بإقامة "نظام فدرالي" في أوكرانيا يعطي صلاحيات موسعة للمناطق.
 
وتقول السلطات الأوكرانية انها على استعداد لاعتماد نظام "لامركزي" موسع، لكنها ترفض الفدرالية التي تعتبرها فتحا للباب أمام تفكك البلاد.
 
ودعا الوزير الأوكراني أيضا روسيا لأن "تؤكد أن القرم جزء لا يتجزأ من أوكرانيا وأن تسحب قواتها" من شبه الجزيرة الواقعة في جنوب أوكرانيا والتي أجرت في مارس استفتاء انضمت على إثره إلى روسيا في خطوة لم تعترف بها الأسرة الدولية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023