شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إمدادات نفطية فنزيلية للسلطة الفلسطينية بأسعار مميزة

إمدادات نفطية فنزيلية للسلطة الفلسطينية بأسعار مميزة
وقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو موروس - اليوم السبت - اتفاقيتي تعاون،...

وقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو موروس – اليوم السبت – اتفاقيتي تعاون، الأولى متعلقة بالجزء الأول من اتفاق الطاقة الثنائي الذي يسمح لفنزويلا بتوفير جزء من احتياجات "الديزل" لفلسطين خلال السنوات الخمس المقبلة بأسعار مميزة، والثانية لمنع الازدواج الضريبي.

 

وقالت  وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) السبت، إن توقيع الاتفاقيتين جاء خلال الزيارة التي يقوم بها عباس لكاراكاس، مشيرة إلى تواصل التفاوض في المراحل المقبلة على تحضير اتفاقيات أخرى متعلقة باستيراد النفط الخام وغيره من احتياجات فلسطين النفطية.

 

وكشف موروس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع عباس استعداد كراكاس؛ لمساعدة فلسطين على الانضمام بصفة مراقب إلى كل من اتحاد دول أميركا الجنوبية (يوناسور)، والاتحاد البوليفاري لشعوب أميركا (البا)، ورابطة دول أميركا اللاتينية والكاريبي (سيلاك.(

 

وأكد أنه سيتم دعم فلسطين لتصبح عضوًا مراقبًا في الائتلاف البتروكاريبي؛ الذي يجمع أكثر من 18 دولة تستفيد من البترول الفنزويلي الذي تحصل عليه بأسعار تفضيلية.

 

وأوضح أن الشحنة النفطية الأولى التي سترسلها كراكاس إلى فلسطين، سيبلغ حجمها 240 ألف برميل من (المازوت) و(البنزين.(

 

ويعد هذا الاتفاق الموقع في مجال الطاقة الأول من نوعه على صعيد التعاون النفطي بين فنزويلا ودولة أخرى خارج إطار دول الكاريبي وأميركا الوسطى، أو الجنوبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023