شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات بين الانفصاليين والقوات الحكومية بأوكرانيا

اشتباكات بين الانفصاليين والقوات الحكومية  بأوكرانيا
اندلعت ليلة أمس وصباح اليوم اشتباكات في شرق أوكرانيا؛ بين الإنفصاليين الذين يسيطرون على مدينة...

اندلعت ليلة أمس وصباح اليوم اشتباكات في شرق أوكرانيا؛ بين الإنفصاليين الذين يسيطرون على مدينة "سلافيانسك" والقوات الحكومية الأوكرانية المحاصرة للمدينة، والمتمركزة على قمة "كاراجون" أعلى نقطة فيها.


وتسببت الاشتباكات – التي استخدم فيها الطرفان أسلحة ثقيلة، من بينها قذائف الهاون – بتحطم زجاج النوافذ في المدينة، فيما امتنع السكان عن الخروج من منازلهم في الساعات الأولى لتوقف الاشتباكات خوفاً على حياتهم.


وقال ممثل عن الانفصاليين – رفض الكشف عن اسمه – إن "القوات الحكومية بدأت إطلاق النار عليهم؛ ما دفع قوات الانفصاليين للرد بإطلاق النار على قمة كاراجون "، مضيفاً أنه لم تقع خسائر بين الانفصاليين جراء الاشتباكات.


من جانبه أفاد بيان لوزارة الدفاع الأوكرانية أن اشتباكات اندلعت أمس في المنطقة؛ جراء هجومين على حاجزين للقوات الحكومية، مشيراً إلى أن الهجومين باءا بالفشل، كما ولم يسفرا عن وقوع ضحايا بصفوف الجيش الأوكراني.


وأضاف البيان أن القوات الحكومية تسيطر على أطراف مدينة سلافيانسك، فيما يبسط الانفصاليون سيطرتهم داخلها، موضحاً أن الانفصاليين أقاموا 27 حاجزاً في أنحاء المدينة. وأشار البيان إلى أن من وصفتهم الحكومة بالإرهابيين المسلحين؛ يقومون بإطلاق النار من المباني السكنية حتى يتسببوا في مقتل مدنيين خلال الاشتباكات.


وتشهد سلافيانسك منذ 2 مايو الجاري اشتباكات على أطرافها؛ بين مسلحين انفصاليين والقوات الحكومية الأوكرانية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023