شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل قائد قوات الدفاع الجوي السورية شرق دمشق

مقتل قائد قوات الدفاع الجوي السورية شرق دمشق
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، المحسوب على المعارضة، اليوم الأحد 18 مايو 2014، إن قائد...

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، المحسوب على المعارضة، اليوم الأحد 18 مايو 2014، إن قائد قوات الدفاع الجوي السورية قتل في معركة شرقي دمشق.

وأضاف أن اللواء حسين إسحق توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال هجوم عسكري شنته القوات الحكومية على متمردين في ضاحية المليحة، حيث توجد قاعدة كبيرة لقوات الدفاع الجوي.

غير أن وسائل الإعلام الحكومية الرسمية لم تشر لوفاة إسحق، فيما أكدت مواقع إعلامية إلكترونية مؤيدة للنظام نبأ وفاة المسؤول العسكري الكبير. وأشارت إلى أن إسحق قتل في معارك ضارية استمرت عدة أيام في بلدة المليحة بالقرب من دمشق.

على صعيد آخر، نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، اليوم الأحد، أن قوات حرس الحدود قتلت متسللا عبر الحدود السورية. وذكرت الوكالة نقلا عن نفس المصدر أن قوات حرس الحدود الأردنية قد ألقت القبض على مجموعة من الأشخاص حاولوا التسلل عبر الحدود خلال الساعات الـ 72 الماضية.

بيد أن المصدر لم يشر إلى أعداد المتسللين أو جنسياتهم، أو ما إذا كانوا يحاولون دخول المملكة من سوريا أو العكس. كما قالت الوكالة الأردنية للأنباء إن ذات القوات أحبطت محاولة تهريب ثلاث سيارات مدنية من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية؛ باستخدام الطائرات العمودية والقوة الأرضية، وضبطت السيارات وما فيها من مواد مهربة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023