شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما: سنضغط لتحقيق الإصلاحات في مصر

أوباما: سنضغط لتحقيق الإصلاحات في مصر
قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستواصل الضغط من أجل تطبيق الإصلاحات في مصر، مؤكداً أن المصالح...
قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستواصل الضغط من أجل تطبيق الإصلاحات في مصر، مؤكداً أن المصالح الأمنية المشتركة هي سبب عدم انقطاع التعاون مع الحكومة الجديدة بالقاهرة.
 
وفي خطاب بشأن السياسة الخارجية الأمريكية، قال أوباما إن العلاقة مع مصر "مبنية على أساس المصالح الأمنية"؛ وهذا هو سبب عدم "انقطاع التعاون مع الحكومة الجديدة".  
لكنه أضاف، في خطابه أثناء حفل تخرج ضباط أكاديمية "ويست بوينت" العسكرية بنيويورك، أن بلاده ستواصل الضغط بشكل ملح لتطبيق الاصلاحات التي طالب بها الشعب المصري.
 
يذكر أن وزير الدفاع المصري السابق وقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد انقلب على الرئيس الشرعي محمد مرسي، في يوليو 2013، حيث شهدت العلاقات بين واشنطن والقاهرة توتراً على فترات متقطعة، كان أبرزها في أكتوبر الماضي، حينما أعلنت الإدارة الأمريكية تعليق جزء من المساعدات العسكرية السنوية لمصر.
 
ورفعت واشنطن، في أبريل الماضي، الحظر عن تسليم 10 طائرات أباتشي لمصر.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، ستيفن وارن، إن بلاده "ما زالت مستمرة في حجب وعدم إرسال مقاتلات (إف 16) ودبابات (إم 1) وصواريخ (هاربن) إلى مصر؛ بسبب عدم وضوح الانتقال الديمقراطي في مصر".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023