شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الانقلاب تدرس تطبيق رفع أسعار الكهرباء بنسبة 15 %

حكومة الانقلاب تدرس تطبيق  رفع أسعار الكهرباء بنسبة 15 %
كشفت مصادر حكومية عن تفاصيل مقترحة لتطبيق قرار حكومة الانقلاب بزيادة أسعار الكهرباء على الشرائح الأربع...

كشفت مصادر حكومية عن تفاصيل مقترحة لتطبيق قرار حكومة الانقلاب بزيادة أسعار الكهرباء على الشرائح الأربع الأكثر استهلاكًا بنسبة زيادة تتراوح بين 10 و15%، بحيث تكون الشريحة الثالثة هى الأقل فى نسب الزيادة المقررة على أسعار الكهرباء، وتكون الشريحة السادسة الأعلى فى نسبة الزيادة.

وتزيد أسعار الشريحة الثالثة التى يبلغ سعر محاسبتها 16 قرشا بنحو 5%، وهى التى يتراوح استهلاكها بين 201 و350 كيلووات، وتزيد الشريحة الرابعة بمعدل 15%، وهى التى يتراوح استهلاكها بين 351 و650 كيلووات، ويبلغ سعر محاسبتها 24 قرشًا.

وأشار المسئول في تصريحات لبوابة "الشروق"، إلى أن الشريحة الخامسة تزيد بنسبة 20%، وهى التى يتراوح استهلاكها بين 651 و1000 كيلووات، والشريحة السادسة التى يزيد استهلاكها على 1000 كيلووات تزيد بنسبة 25%، وتبلغ أسعار محاسبتها الحالية 39 قرشا للكيلووات.

وأضاف المصدر أن عجز وزارة كهرباء الانقلاب يصل إلى نحو 20 مليار جنيه، وأن وزارة المالية بحكومة الانقلاب لديها مشكلات فى استمرار تمويل العجز ما لم تتم إجراءات سريعة لهيكلة دعم الكهرباء، وأن الحل بات ضروريا عن طريق زيادة الأسعار للفئات الغنية الأكثر استهلاكا للكهرباء من ٤٠ قرشًا لنحو جنيه لكل كيلووات ساعة للاستهلاكات المنزلية فيما ستظل الشريحتان الأقل استهلاكًا بلا زيادة.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023