شبكة رصد الإخبارية

بالفيديو.. هكذا هاجم إعلام السيسي قطر بعد فشل حوارها مع السعودية

بمجرد إعلان السعودية فشل مباحثات الوساطة مع قطر والتي استمرت لساعات قليلة في تجاهل لمصر الشريك في المقاطعة، انطلقت وسائل الإعلام المحسوبة على النظام، لتحرض ضد النظام القطري، وتحتفل بفشل المصالحة.

وشن الإعلام المصري هجوم على دولة قطر، وهاجم إعلاميون أمير قطر، ووجهو له الشتائم رافضين أي دعوات جديدة للمصالحة، ومطالبين بخطوات تصعيدية جديدة.

لميس الحديدي: الأمير تميم لا يسيطر 

وبدأت مقدمة البرامج لميس الحديدي، برنامجها بعد توقف لشهر بالهجوم على دولة قطر، وقالت إنه يجب على الأمير تميم أن يرحل إذا لم يستطع أن يحكم ويسيطر على الحكم، ويتحكم في وكالاته وقنواته، مؤكدة أن الأمير الصغير يجب أن يفطم من رعاية والده ووالدته.

وتساءلت خلال حلقة برنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «cbc»: «كيف لا تستطيع حكم دولة بحجم قطر، فماذا لو كنت تحكم دولة بمعدل سكاني مثل مصر، كم كنت ستغرق وقتها».

عمرو أديب: قطر لن تعود للمحيط العربي

وزعم مقدم البرامج عمرو أديب، الذي يعود هو الآخر من أجازة، أن قطر لا تستطيع الحفاظ على عهدها ووعودها لمدة نصف ساعة، موضحًا أن كافة المفاوضات التى كانت تتم معهم والعهود التى تأخذ عليهم يتم نقضها فى غضون 30 دقيقة، وتابع: «المواطن القطرى يشعر أنه عملاق عندما يسمع وزير خارجيته يقول إنه لا تفاوض إلا بعد سحب الشروط الـ13، وبعدها يقوم الأمير تميم بن حمد أمير قطر بالاتصال بمحمد بن سلمان ولى العهد السعودى وطلب منه المصالحة وإجراء الحوار.. طيب فين العظمة والسيادة والريادة وكافة الشعارات».

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية “ON E »، قائلاً: «أنا أريد أن أعرف ما هو شعور المواطن القطرى تجاه تناقضات الأمير تميم والموقف القطرى؟»، لافتاً إلى أن سبب اتصال تميم بولى عهد المملكة العربية السعودية هو عدم تحمل الدوحة للإجراءات العربية، فعزمت على تجرع السم، وتابع: «وهذا فهمى أنا للموقف.. وبتقول أحنا كدا تبعنا وشوفو لينا حل».

وقال عمرو أديب، أن قطر لا تريد العودة إلى المحيط العربى، وتابع: «قطر طلقت بالثلاثة..فهل هناك عودة بعد الطلاق؟.. أنتم منتظرين إيه منها.. قطر ترفض أن تكون جزءا من كيان.. لا عهد لهم وتريد أن تكون دولة عظمى ودى حالة مرضية».

وزعم أديب، أن دولة قطر اتفقت مع شركة علاقات عامة إسرائيلية ودفعت مبلغًا ماديًا كبيرًا من أجل تحسين صورة الدوحة أمام يهود أمريكا، في حين كشفت الوثائق أن نظام السيسي هو من تعاقد مع شركة علاقات عامة إسرائيلية لتحسين صورتة والحصول على شرعية دولية وليس قطر .

مكرم محمد أحمد يستبعد ضربة عسكرية

و كشف مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حقيقة توجيه الدول العربية ضربة عسكرية ضد قطر».

وأوضح مكرم أن «توجيه الدول العربية ضربة عسكرية لقطر أمر غير مطروح، ولا يجب إغفال الدور الكويتى في حل الأزمة».

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال حوار مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج المواجهة المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن جولات عبد الفتاح السيسي تأتى لحماية الأمن القومى وترسيخ دور مصر الإقليمي.

الديهي يتهم قطر بتحريف مكالمة تميم ومحمد بن سلمان

وقال مقدم البرامج نشأت الديهي، أن وكالة الأنباء القطرية قامت بتحريف ما جاء في المحادثة الهاتفية بين أمير قطر تميم بن حمد، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حول المصالحة، قائلا: «التحريف والكذب صنعة القطريين، والاختلاق وتسميم الأجواء صنعة الجزيرة».

وأضاف الديهي، خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، المُذاع عبر فضائية «تن»: “أمير قطر كاذب زي أبوه وجده، وقطر دولة انقلابات بيضاء لكن نهايتها دامية ».

وزعم أن ما حدث من تحريف أمس برهان جديد على كذب وتضليل أمير قطر وإعلامه، مشيرا إلى أن المنظومة الإعلامية القطرية لا تعرف العمل في النور، إنما الخداع والنفاق والكذب.