شبكة رصد الإخبارية

مجتهد: منع الأمراء من السفر إلا بإذن شخصي من بن سلمان

محمد بن سلمان بن عبد العزيز

كشف المغرد السعودي «مجتهد»، عن تسريبات جديدة تفيد بمنع الأمير عبد العزيز بن فهد، من السفر بعد خروجه من السجن، بالإضافة إلى أوامر ملكية بمنع سفر جميع الأمراء بالمملكة، إلا بأذن شخصي من ولي العهد محمد بن سلمان.

ونشر «مجتهد» تغريدتين، اليوم الأربعاء على «تويتر» قال في أحدهما والتي كتبها في الساعات الأولى من اليوم «عبد العزيز بن فهد يخرج من السجن إلى قصره لا يعرف إن كان إقامة جبرية او منع من السفر او اطلاق كامل».

وكتب الحساب السعودي، تغريدة آخرى قال فيها «بلغنا الآن: عبدالعزيز ممنوع من السفر حتى هذه اللحظة كما صدر تأكيد قاطع على المنافذ بمنع الأمراء من السفر إلا بإذن شخصي من ابن سلمان».

وكان «مجتهد» كشف عن اعتقال الأمير عبد العزيز بن فهد، من قبل قوة أمنية تابعة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، يوم الأربعاء الماضي، بعد إنهاء مراسم الحج.

والأمير عبدالعزيز هو الابن الأصغر لملك السعودية الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز، ومتزوج من الأميرة العنود بنت فيصل.

وشنت المملكة حملة اعتقالات، منذ بداية الأسبوع الجاري شملت عدد من الدعاة والمفكرين والإعلاميين، منهم الداعية سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، ورجل الأعمال عصام الزامل والأكاديمي عبد العزيز عبد اللطيف، وخالد العودة شقيق الداعية سلمان العودة.

كما اعتقلت  الأكاديمي محمد موسى الشريف والدكتور علي عمر بادحدح والدكتور عادل بانعمة، إضافة إلى الإمام إدريس أبكر والدكتور خالد العجمي والطبيب عبد المحسن الأحمد.

وتأتي التصعيدات داخل المملكة بالتزامن مع أنباء عن تنصيب محمد بن سلمان نفسه ملكًا، خلال الأيام القادمة، حيث ذكرت قناة «CNBC» الخميس الماضي أنّ الملك السعودي قد يتخلى عن السلطة لصالح ابنه ولي العهد الأمير محمد في الأسابيع القليلة المقبلة.