شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من «الرعاع» لصناعة النجوم.. محمد سمير رجل الجيش للسيطرة على الإعلام

محمد سمير ـ يسار ـ بجوار مذيعين من قناة العاصمة

يواصل المجلس العسكري سيطرتة على الإعلام المصري بعد أن استطاع شراء عدد كبير من الفضائيات، وشركات الإعلام خلال الفترة القليلة الماضية، حيث أعلن المتحدث العسكري السابق للجيش، عن تدشين شركة إعلامية جديدة، متخصصة في الإنتاج الإعلامي، وصناعة النجوم.

شركة إعلامية جديدة المتحدث العسكري

وأعلن محمد سمير المتحدث العسكري السابق، عن إنشاء شركة جديدة متخصصة في الإنتاج وتنظيم المؤتمرات وصناعة النجوم في جميع المجالات وتطوير المؤسسات الإعلامية وذلك مع الإعلامي أحمد عزالدين وهو صاحب تجارب سابقة بالعديد من المؤسسات الإعلامية.

وقال سمير في بيان صحفي مساء الأربعاء الماضي ، إن إنشاء الشركة جاء بعد قناعات كبيرة بأهمية وجود كيان إعلامي جديد يعتمد على شباب موهوبين يتميزون بالكفاءة والمهنية بعد تدريبهم ليستطيعوا التعامل مع التحديات الراهنة والعمل على إعادة ثقة الرأي العام في الإعلام والذي يعد من أهم الأسلحة التي يستخدمها أعداء الوطن لهدم القيم والأخلاق داخل المجتمع المصري والعربي، على حد وصفه.

وأوضح سمير، أن الشركة وفريق العمل بها سيكون مهمتهم الأساسية هي صناعة نجوم قادرة على صناعة مستقبل أفضل للإعلام والفن والسياسة وكافة المجالات التي تخاطب الرأي العام بالإضافة إلى إمتلاك فريق العمل لدى الشركة القدرة على المساهمة في تطوير وإدارة المؤسسات الإعلامية المتعثرة من خلال إيجاد حلول جديدة لها للمنافسة وتدوير رأس المال بشكل إحترافي.

وأكد سمير أن أنشطة الشركة تتضمن تدريب الكوادر الإعلامية من خلال خبراء ومتخصصين، لافتًا إلى أنه يجهز لمؤتمر صحفي للإعلان عن مشروعات الشركة بحضور عدد كبير من الإعلاميين والفنانيين والمهتمين بالإعلام.
وجاء خبر شركة المتحدث العسكري الأسبق الجديدة، بعد ساعات قليلة من نجاح شركة فالكون في حسم صفقة شراء قناة الحياة التلفزيونية.

المتحدث العسكري المثير للجدل

ويعتبر العقيد محمد سمير من أكثر المتحدثين العسكرين المثيرين للجدل، حيث نجح بعد انتهاء خدمته في هذا المنصب، في تكوين علاقات إعلامية قوية، وأصبح أحد رجال الجيش المسؤولين عن إدارة ال الإعلام.

فالشركة التي أعلن عن تدشينها المتحدث العسكري، تعتبر ضمن خطواتة للتوغل في الإعلام،حيث يدير أيضا مجموعة قنوات العاصمة، عبر شركة «شيرى ميديا» التي يملكها رجل الأعمال إيهاب طلعت، ويشغل العميد محمد سمير منصب نائب رئيس مجلس إدارتها.

زوجات المتحدث العسكري

وأثار المتحدث السابق للجيش الجدل بزيجاتة الكثيرة، حيث تزوج مرتين خلال عام، بعد أن قام بتطليق زوجتة الأولى.

واحتفل العميد محمد سمير في شهر مايو الماضي بعقد قرانه على الإعلامية المصرية إيمان أبو طالب، مساء السبت 13 مايو.

وهذه الزيجة ليست الأولى للعميد محمد سمير، حيث أنه تزوج مرتين قبل إيمان، حيث كانت أول زيجة له من سيدة محجبة من خارج الوسط الإعلامي، وقد ظهرت معه في حفل زفاف ابنة الإعلامي أحمد موسى في نوفمبر 2016، وهو ما شكك في عدم انفصالهما حتى الآن.

أما الزيجة الثانية فكانت من المذيعة المصرية مروة سعيد، مقدمة برنامج “تسلم الأيادي”، والتي تزوج منها عام 2016، إلا أن زواجهما لم يستمر طويلاً، وتم الطلاق في شهر إبريل الماضي.

يذكر أن إيمان أبو طالب، كانت متزوجة أيضا من المهندس شريف أحمد محمد، لكن هذا الزواج لم يدم طويلاً بل ووصل إلى المحاكم بعد ذلك، ولديها طفلان منه هما نادين وأحمد.

يصف منتقدينة بالرعاع

وقد أثار العميد محمد سمير الجدل، بمقالة في صحيفة «اليوم السابع» الذي جاء بعنوان «الرعاع»، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر».

وجاء فى نص مقال المتحدث العسكري السابق ونائب رئيس مجلس إدارة قنوات العاصمة، أن تردي التعليم وانهيار منظومة القيم والأخلاق في السنوات الماضية، زاد عدد «الرعاع».

وتابع: «إذا دققت في أمراضنا الاجتماعية المستحدثة التى برزت على الساحة فى السنوات الأخيرة نتيجة تردي التعليم وانهيار منظومة القيم والأخلاق التي كانت تحكم المجتمع لعوامل كثيرة لا تخفى على أحد ستجد ارتفاعاً مخيفاً فى عدد الرعاع من الناس، والرعاع طبقاً لتعريف القاموس هم مجموعة من الغوغاء والسفلة، وشاءت إرادة الله أن يكونوا موجودين فى كل المجتمعات وفى كل زمان ومكان» على حد ما جاء في المقال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023