شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تستورد «زبالة» ونفايات بـ 85 مليار جنيه

قمامة

كشفت عضو مجلس النواب، شيرين فراج، استيراد مصر 771.813 طن نفايات بقيمة إجمالية مالية 384.7 مليون دولار بما يعادل 85.6 مليار جنيه، خلال بيان لها أثار جدلًا واسعًا بين النواب البرلمان.

وتقدمت فراج ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزراء التنمية المحلية والبيئة بشأن استيراد النفايات والمخلفات خلال الفترة من 1/1/2017 إلى 30/6/2017 في ظل أزمة العملة الصعبة في مصر ما يعد إهدارًا للمال العام.

وأضافت فراج، فى بيان لها، أن الدولة تترك القمامة في الشوارع دون تدوريها واستغلالها حيث تعاني مصر من انتشار القمامة واستيراد نفايات ومخلفات بقيمة 384.7 مليون دولار من الخارج.

وقال سليمان فضل، عضو لجنة الإدارة المحلية في تصريحات صحفية، إن مصر يجب أن تكون مصدرة للقمامة وليست مستورد وإتدوير القمامة سيساعد على تشغيل بعض المصانع المتوقفة وتقليل نسبة البطالة متسائلًا «إذا كانت الحكومة ليس لديها الإمكانية من القضاء على أكوام الزبالة، إزاي تستورد مخلفات من الخارج».

وعلى جانب آخر، حاول سعيد حنفي، عضو مجلس النواب، تبرير تصرف الحكومة بأنه من الممكن أن يكون هناك نوع من المخلفات لابد من استيرادها من الخارج لتستخدم في عملية تدوير القمامة والمخلفات المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023