شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر الشريف يدعو لـ«إغاثة سكان الغوطة»

دمار وحصار وجوع في الغوطة الشرقية

دعا الأزهر الشريف، المجتمع الدولي؛ لإغاثة سكان الغوطة الشرقية المحاصرين قرب دمشق.

وقال «الأزهر»، في بيان عبر صفحته بموقع «فيسبوك»، إن «المشاهد المروعة التي نقلتها وسائل الإعلام العالمية لمعاناة أهالي الغوطة وغيرها من مناطق سوريا المنكوبة توجب على المجتمع الدولي تكثيف جهوده من أجل إيقاف دوامة الدمار والاقتتال المستمرة منذ سنوات، والتي راح ضحيتها مئات الآلاف من أبناء الشعب السوري المظلوم».

وأدان البيان، الصادر مساء أمس الخميس، «المأساة الإنسانية التي يتعرض لها سكان منطقة الغوطة الشرقية في سوريا»، مطالبًا كل الأطراف ذات الصلة والمنظمات الإنسانية، بـ«إنهاء معاناة السكان المحاصرين، والوقف الفوري لاستهداف المدنيين».

وعبر الأزهر عن «دعمه لجهود لإحلال السلام في سوريا، ووقف نزيف الدماء، والحفاظ على وحدة البلاد، وتلبية طموحات الشعب السوري».

وكثفت القوات الحكومية السورية، خلال الأيام الماضية، قصفها على غوطة دمشق، التي تعد آخر معقل كبير للمعارضة قرب دمشق، ما أسفر عن سقوط المئات بين قتيل وجريح.

وخلال نحو 5 أيام، وصل عدد الضحايا من المدنيين جراء القصف العنيف المتواصل، الذي تنفذه طائرات روسية وسورية، على مناطق الغوطة الشرقية، إلى 403 قتلى على الأقل، إضافة إلى قرابة 2000 مصاب، حسب أرقام «المرصد السوري لحقوق الإنسان».

 

#الأزهر الشريف يطالب بوقف مأساة أهالي " #الغوطة_الشرقية " في #سوريايدين الأزهر الشريف بشدة المأساة الإنسانية التي يتعر…

Publié par ‎الأزهر الشريف‎ sur jeudi 22 février 2018



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023