شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: الذهب مستقر قرب أعلى مستوى في 3 أشهر

رويترز: الذهب مستقر قرب أعلى مستوى في 3 أشهر
استقر الذهب قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر يوم الأربعاء بدعم من استمرار التدفقات على أكبر صندوق مؤشرات...

استقر الذهب قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر يوم الأربعاء بدعم من استمرار التدفقات على أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالمعدن النفيس لليوم الثاني، بينما جرى تداول البلاتين قرب ذروته في عشرة شهور بسبب المخاوف المتعلقة بالامدادات.

 

وقالت روتيرز أنه لم يشهد سعر الذهب في المعاملات الفورية تغيرا يذكر إذ استقر عند 1325.20 دولار للأوقية  أي أقل قليلا من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر 1332.10 دولار الذي سجله في الجلسة السابقة. وتراجع الطلب بالسوق الحاضرة في آسيا أكبر سوق للذهب في العالم بفعل ارتفاع الأسعار.

 

وتابعت رويترز أن المستثمرون ينتظرون  تقرير الوظائف الأمريكي الذي يصدر يوم الخميس بحثا عن مؤشرات على قوة الاقتصاد وهو ما سيحدد اتجاه أسعار الذهب الذي يعد ملاذا آمنا والذي مازال يلقى دعما من التوترات الجيوسياسية في العراق وأوكرانيا.

 

وأضافت رويترز أن البلاتين الذي يدخل في صناعة السيارات لقي دعما من مبيعات السيارات الأمريكية في يونيو حزيران التي سجلت أعلى زيادة سنوية في ثمانية أعوام، ونزل البلاتين 0.33 % إلى 1497.95 دولار بعدما صعد 1.5% يوم الثلاثاء عندما ارتفع قرب أعلى سعر في عشرة شهور عند ‏‏1511 دولارا للأوقية.

 

ونزلت الفضة 0.05 % إلى 21 دولارا للأوقية في حين هبط البلاديوم 0.15 بالمئة إلى 848.5 دولار للأوقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023