شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع تحصيل الضرائب بنسبة 11.4% خلال عام الانقلاب

تراجع تحصيل الضرائب بنسبة 11.4% خلال عام الانقلاب
كشف الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب ـخلال مؤتمر جمعية الضرائب المصريةـ عن أن نسبة الضريبة إلى...

كشف الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب ـخلال مؤتمر جمعية الضرائب المصريةـ عن أن نسبة الضريبة إلى ‏الناتج القومي الإجمالي تكاد تصل ـ بعد استبعاد الإيرادات السيادية ـ إلى 8 % وهذا رقم هزيل وبإضافة الإيرادات السيادية تصل ‏النسبة الى 14 % من الحصيلة، مشيرا إلى أن قانون الضرائب بوضعه الحالي يشجع الأشخاص على الاستثمار في الخارج. ‏

وقالت مصلحة الضرائب أن هناك انخفاض في نسبة التحصيل الضريب خلال العام الحالي عن العام الماضي؛ حيث بلغت نسبة ما تم ‏تحصيلة نحو 73,5 % من المستهدف بانخفاض في النسبة عن العام المالي الماضي وصل الى 11.4%، حيث بلغت الحصيلة العام ‏الماضي 212 من إجمالي المستهدف بمبلغ 250 مليار جنيه لتسجل نسبة 84.8 % من إجمالي المستهدف. ‏

وحققت المبالغ السيادية فى الحصيلة « البنك المركزى ، البترول ، قناة السويس مبلغ قدره 83 مليار جنيه بخلاف 60 مليار جنيه ‏تسويات من المقرر الانتهاء من تسويتها بوزارة المالية مع بعض شركات البترول.

يذكر أن مصلحة الضرائب قررت مد موعد تحصيل الضريبة لحساب السنة المالية التي انتهت أول أمس بنهاية العام المالىي في 30 يونيو لمدة 10 أيام؛ لتضاف المتحصلات الضريبة خلال العشرة أيام الأولى من شهر يوليو الجاري إلى حصيلة 30 يونيو، بحيث يتم احتساب ما يدخل من إيرادات للمصلحة في حصيلة العام المالي المنتهي.

وقالت مصلحة الضرائب إن حصيلة الضرائب بلغت حتى الآن 220 مليار جنيه من إجمالي المستهدف من الحصيلة هذا العام بنحو 300 مليار جنيه، بعد استبعاد مبلغ 21 مليارا هو المبلغ الذي كان مستهدفا من تطبيق التعديلات الخاصة بضريبة المبيعات والتي لم يتم تفعيلها حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023