شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد رفع الأسعار.. بوادر أزمة فى البنزين

بعد رفع الأسعار.. بوادر أزمة  فى البنزين
أكد المتحدث باسم وزارة البترول بحكومة الانقلاب، حمدي عبد العزيز، أنه من المنتظر قدوم ناقلة بنزين بحمولة 30 ألف طن ستصل إلى...

أكد المتحدث باسم وزارة البترول بحكومة الانقلاب، حمدي عبد العزيز، أنه من المنتظر قدوم ناقلة بنزين بحمولة 30 ألف طن ستصل إلى ميناء ‏الإسكندرية، السبت القادم، مشيرا إلي كفاية الأرصدة الحالية المتاحة من البنزين لأكثر من 10 أيام دون استيراد مع انتظام الإنتاج المحلي ‏من معامل التكرير المصرية، التي تغطى 85٪ من إجمالي استهلاك البنزين على مستوى الجمهورية. ‏

 

وكانت وزارة البترول قد أعلنت أن هناك تزايدا في استهلاك البنزين بنسبة  25٪ على معدلات الاستهلاك الطبيعية، وضخ 48 مليون لتر سولار يومياً (40 ألف طن يومياً )، بزيادة 8٪ ‏.

 

كما شهدت محطات البنزين بالأمس تكدسا كبيرا فيما يبدو أنه بوادر أزمة بنزين بعد زيادة الأسعار التي فرضتها حكومة الانقلاب.

 

يذكر أن زيادة أسعار البنزين التي أقرتها حكومة الانقلاب بالموازنة الجديدة التي شملت أيضا رفع الدعم عن الطاقة خلال 3سنوات بالإضافة ألي خفض دعم الطاقة  خلال العام المالي الحالي 2014-2015 لأكثر من 40مليار جنيه .

 

وكان خبراء الاقتصاد قد أكدوا أن خطوة رفع الدعم عن الطاقة بهذا الشكل لها توابع اقتصادية سيئة علي المواطن المصري في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وانه كان يمكن سد عجز الموازنة بضم الصناديق الخاصة لها حيث أنها حسب تقديرات المركزي للمحاسبات قد توفر أكثر من 100مليار جنيه للموازنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023