شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء: ضريبة البورصة “جباية”

خبراء: ضريبة البورصة “جباية”
أعلنت الرقابة المالية اليوم أن تطبيق ضريبة البورصة ستكون بداية من الأحد القادم بعد نشر القرار في الجريدة الرسمية اليوم...

أعلنت الرقابة المالية اليوم أن تطبيق ضريبة البورصة ستكون بداية من الأحد القادم بعد نشر القرار في الجريدة الرسمية اليوم .

 

وكان عدد من الخبراء والمتعاملون بسوق المال حذروا حكومة الانقلاب من إقرار الضريبة خاصة  في ظل أوضاع اقتصادية صعبة وهو ما قد ينفر المستثمرين العرب والأجانب ويدفعهم للذهاب لأسواق أخري .

 

وكشف الدكتور محمد عمران وكيل أول وزارة المالية رئيس قطاع الشؤون القانونية السابق بمصلحة الضرائب في تصريحات له أن الإجراءات الضريبية الجديدة والتعديلات بالقوانين بأنها يغلب عليها طابع الجباية أكثر من العدالة الضريبية حسب قوله ، لسد عجز الموازنة العامة البالغ نحو 240 مليار جنيه.

 

وأكد عمران أن الإدارة الضريبية تزيد الأعباء على الممولين المحصورين والمعلومين لديها دائما، بما يتجاوز طاقة المجتمع الضريبي، وتتجاهل مكافحة التهرب وحصره.

 

من جهته أكد الدكتور عبد الرسول عبد الهادى، أستاذ المحاسبة والضرائب بجامعة طنطا، أن كثرة التعديلات الضريبية على القوانين الحاكمة ، ورفع أسعار الضريبة لا تحقق الأهداف المرجوة منها وتزيد الأعباء على الممولين ، بالإضافة إلى أنها تؤثر سلبا على مناخ الاستثمار ، وتعد طاردة للمستثمرين حسب قوله ، حيث تزيد من عبء وسعر الضريبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023