شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غضب عارم بين المواطنين إثر ارتفاع أسعار الوقود

غضب عارم بين المواطنين إثر ارتفاع أسعار الوقود
قررت حكومة الانقلاب منذ مساء أمس، رفع أسعار البنزين، وسط غضب عارم بين المواطنين والسائقين، إذ تعود زيادة أسعار...
قررت حكومة الانقلاب منذ مساء أمس، رفع أسعار البنزين، وسط غضب عارم بين المواطنين والسائقين، إذ تعود زيادة أسعار البنزين على المواطن العادي بارتفاعٍ في أسعار المواصلات والأطعمة والخضراوات والأسماك وكذلك الطيور، في معظم محافظات الجمهورية.
 
وشهدت عدد من المحافظات تكدسات مرورية بسبب الطوابير على محطات البنزين، وسط  مشاجرات ومشادات بين السائقين في الطوابير أمام محطات البنزين من جهة، وإضرابات في عدد من المحافظات لأصحاب التكاسي والميكروباصات من جهه أخرى.
 
ففي محافظة المنوفية أصدر المحافظ، ظهر اليوم السبت؛ قرارًا بزيادة تعريفة الأجرة بناءً على الأسعار الجديدة للوقود، حيث جاءت الأسعار الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط كالآتي: ''شبين الكوم – القاهرة" ارتفعت من 6 جنيهات إلى 6.5 جنيها, أما خط ''شبين الكوم – الإسكندرية'' أصبح 16 جنيه بدلًا من 15.
 
 فيما تقرر زيادة جميع الخطوط الطولية من مدن المحافظة إلى القاهرة 50 قرشًا، وكذلك من مدن المحافظة إلى الإسكندرية 75 قرشًا ، كما تقر زيادة تعريفة جميع الخطوط داخل المحافظة 25 قرشًا, والتاكسي بحسب العداد داخل المدينة بأجر 5 جنيهات.
 
وباستطلاع مراسل "شبكة رصد" لآراء المواطنين والسائقين، قال "أسامة الحاجة"، سائق ميكروباص: "زودوا علينا فى الصفيحة 30 جنية، وأنا مبزودتش الأجرة بمزاجي دي تسعيرة الحكومة اللي منزلها هنعمل إيه يعني؟".
 
 وأفاد "عمروالسيد"، يعمل سائقًا، أنه عند "تفويل" سيارتة يقف بالساعات في طوابير أمام محطات البنزين، كما أنه مطالب يوميًا بتوصيل مبلغ معين لصاحب السيارة، ولا يستطيع تحصيله بسبب تمضية أغلب الوقت في الطوابير.
 
من جهته أعرب "تامرعزب"، سائق أتوبيس، عن غضبه الشديد من غلاء الأسعار، حيث قال" "زودا علينا في الصفيحة 40جنية فمحدش يكلمني في زيادة الأجرة روحوا كلموا الحكومة"، فيما تساءل أحد الركاب، ويدعى "رضا الشرقاوي": "أتصرف ازاي والأسعار غليت والمرتبات لسه زي ما هيا؟"
 
وقالت إحدى الراكبات، وتدعى "فاتن": "دلوقتي الدعم اترفع على كل السلع التموينية، احنا مش مطالبين نسد عجز موازنة الدولة، وبعدين السيسي كذب علينا لما قال القرارات دي مش هتمس المواطن الفقير فين بقى الكلام ده".
 
 هذا وقد نشبت مشاجرات في "الشرقية" أمام محطات البنزين بين عدد من السائقين بمدينة "الإبراهيمية"، في حين ارتفع سعر سيارات الأجرة في محافظة "الوادي الجديد" ما بين 1 جنيه إلى 5 جنيهات على بعض الخطوط.
 
على صعيد آخر قام سائقو التكاسي في "الإسماعيلية" بقطع الطريق بميدان "إبراهيم سلامة" حتى وصلت إلى مبنى المحافظة، للمطالبة بزيادة الأجرة من 4 جنيهات إلى 10 جنيهات، إثر رفع أسعار البنزين.
 
وشهد حي "السيدة زينب" بالقاهرة تواجدًا كبيرًا للطوابير أمام محطات الوقود، حيث حدثت أزمة مرورية في شارع "بورسعيد" عند مدرية أمن القاهرة، وسط تأكيدات من بعض المواطنين أن حكومة الانقلاب فشلت في إدارة الأزمات.
 
أما في "بورسعيد"، فقد شهدت عدد من محطات البنزين في المحافظة تكدسًا للسيارات والأتوبيسات، وذلك للحصول علي البنزين، فيما شهدت محطة بنزين "عتمان" بجوار المقابر غرب المحافظة؛ طوابير امتدت لعشرات الأمتار.
 
وفي نفس السياق شهدت محافظة "أسيوط" عدد من طوابير السيارات والتكاتك والدراجات البخارية بطول طريق ‫سوهاج أمام مدينة ‫"‏ساحل سليم"‬، فيما قال شهود عيان إن الشرطة أغلقت محطة تمويل "ساحل سليم" المجاورة لمركز الشرطة بسبب الازدحام الذي أغلق الطريق، حيث اشتعلت النيران مرتين بشكل مفاجئ بعد حدوث عطل في إحدى مضخات بنزين 80 .
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023