شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

67 فعالية بـ”المنوفية” في أسبوع “العسكر يسحق الفقراء”

67 فعالية بـ”المنوفية” في أسبوع “العسكر يسحق الفقراء”
انتفضت محافظة "المنوفية"، والتي ارتبط اسمها بالحكام الفاسدين والحياة العسكرية لتغير المعادلة، حيث خرجت أكثر من 67...

انتفضت محافظة "المنوفية"، والتي ارتبط اسمها بالحكام الفاسدين والحياة العسكرية لتغير المعادلة، حيث خرجت أكثر من 67 فعالية في مدن وقري المحافظة، في إطار المشاركة بأسبوع "العسكر يسحق الفقراء"، والذي دعا له "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب".


فيما تنوعت الفعاليات مابين مسيرات وسلاسل بشرية، ومسرات بالدراجات البخارية، وكذلك مارثونات رياضية، حيث نظمت مدينة "أشمون" 9 فعاليات، فيما خرجت "بركة السبع"  بـ5 فعاليات، و"قويسنا" نظمت 6 فعاليات.


وعلى نفس الصعيد، فقد خرجت أكثر من 12 فعالية شبابية في مدينة "شبين الكوم"، كما شهدت مدينة "الشهداء" 4 فعاليات، أما مدينة الساجات فقد خرجت بـ 15 فعالية خلال هذا الأسبوع.

 

خرجت تلك الفعاليات تنديدًا بالانقلاب العسكري، وبتردي الأوضاع الاقتصادية في ظل حكومة الانقلاب، كما ندد المشاركون بالعدوان الصهيوني على قطاع "غزة"، والحصار المفروض من قبل سلطات الانقلاب بغلق معبر "رفح".


فيما جائت بعض تلك الفعاليات تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية، وغلاء الأسعار، وكذلك الانقطاع المتكرر للتيار الكهربي. 


يذكر أنه قد قامت قوات أمن الانقلاب بالتعدي على سلسلة بشرية في "منشية سلطان" بـ"منوف" واعتقال 7 حرائر، 5 فتيات وسيدتين.


في الوقت نفسه أصدر "التحالف الوطني" بالمحافظة بيان يحذر فيه من اعتقال الحرائر ويطالب بالإفراج الفوري، ويتوعد بالتصعيد، وسرعان ما لبى الشباب الحر دعوة التحالف وقاموا بمحاصرة المحكمة بـ"منوف"، وتعرضو للضرب بالشوم والخرطوش من قوات الانقلاب والبلطجية وتم اعتقال 14 منهم.


فيما خرج الشباب في "شبين" و"سرس" وكذلك في "بركة السبع" و"قوسنا" يتوعدون الداخلية بالتصعيد، عقب الحكم علي المعتقلات بـ15 يومًا، تراجعت النيابة، وأصدرت قرار بإخلاء سبيل الحرائر بعد أقل من ساعاتين من وقت القرار الأول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023