شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العربي الأفريقي لحقوق الإنسان” يدين الانتهاكات في السجون المصرية

“العربي الأفريقي لحقوق الإنسان” يدين الانتهاكات في السجون المصرية
أدان "المركز العربي الأفريقي للحريات وحقوق الإنسان"، استمرار الانتهاكات التي تتم بحق المعتقليين داخل أقسام الشرطة...
أدان "المركز العربي الأفريقي للحريات وحقوق الإنسان"، استمرار الانتهاكات التي تتم بحق المعتقليين داخل أقسام الشرطة المصرية، مؤكدًا على أنها "زادت بدرجة كبيرة في الأشهر الأخيرة".
 
وتحدث المركز عبر بيان نشره، عن الانتهاكات بفسم شرطة المطرية، وعين شمس، وتكرار وقوع حالات وفاة داخل الأقسام، فضلًا عن التعذيب، كما أدان المركز ما أسماها "الظروف غير الآدمية" للحجز.
 
وأكد المركز أنه يسير في إجراءات تقديم بلاغ للنائب العام للتحقيق في واقعة مقتل الطالب "إسلام"، بقسم عين شمس منذ يومين.
 
وننشر لكم نص بيان المركز: 
 
"إن ما حدث بالأمس في قسم ثان الرمل بمحافظة الأسكندرية ما هو إلا إستمرار لمسلسل العنف الممنهج والغير مبرر من قبل سلطات الداخلية تجاه المواطنيين المصريين، حيث لقى الشاب إسلام السيد صاحب الـ21 عام مصرعه داخل القسم، بعد إعتداء قوة من القسم عليه بالضرب المبرح بالعصى والشوم و العصا الكهربائية.
 
وكل هذا ﻻنه سأل الظابط من أنت حينما إستوقفه و طلب منه تحقيق الهوية، فما كان من الظابط إلا أنه إنهال عليه بالسباب والشتائم ، وأصطحبه إلى القسم ليبدأ مسلسل التعذيب والضرب والإهانة حتى لفظ الشاب انفاسه الاخيرة، وارتقت روحه إلى بارئها قبل الافطار.
 
بالامس وحينما توجه الأهل لإستلامه أخبروهم أنه كان يحاول الهرب من فوق سطح القسم، وهذا يتنافى مع مشاهدات الشهود لما رأوه من آثار ضرب وتعذيب على جسده، وهى ظاهرة وواضحة .
 
إننا إذ ندين مثل هذه الممارسات القمعية من قبل وزارة الداخلية فإننا نتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى الواقعة، ومحاسبة المتورطين فيها، و إعلان هذا للرأى العام بمنتهى الشفافية والمصداقية".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023