شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يصعد 4 قروش فى أسبوع ويسجل 7.41 جنيه بالسوق الموازية

الدولار يصعد 4 قروش فى أسبوع ويسجل 7.41 جنيه بالسوق الموازية
ارتفع سعر الدولار اليوم بالسوق الموازية ليسجل 7,41 جنيه للشراء و7.42 جنيه للبيع،  ليصعد الدولار 4 قروش خلال أسبوع واحد .

ارتفع سعر الدولار اليوم بالسوق الموازية ليسجل 7,41 جنيه للشراء و7.42 جنيه للبيع،  ليصعد الدولار 4 قروش خلال أسبوع واحد .

 

وكانت عملية نقل الباعة الجائلين من وسط القاهرة إلى جراج الترجمان بظلالها على تعاملات شركات الصرافة صباح اليوم، حيث أصابتها بالركود نتيجة تخوف العملاء، وعدم السماح للسيارات بالانتظار بشوارع وسط القاهرة، مما دفع بعض العملاء لإرجاء بيع أو شراء النقد الأجنبي للغد حسبما قالت "بوابة الأهرام" .

 

وصرح  مسئول بإحدى الشركات أن التعاملات رغم هدوئها اليوم، إلا أن هناك بعض المتغيرات مثل ارتفاع الدولار، بالإضافة إلى تراجع اليورو عالميا متأثرًا بانخفاض أسعار الذهب، حيث انخفض فى السوق الرسمي ليسجل اليوم 9.50 جنيه للشراء و9.56 جنيه للبيع، فيما استقر فى السوق الموازية عند 9.83 جنيه للشراء و9.88 جنيه للبيع، وأرجع استقراره بالسوق الموازية إلى قلة المعروض منه، مقابل حجم الطلب عليه.

 

وأشار إلى أن السوق شهد مع بداية هذا الأسبوع تراجعًا كبيرًا فى سعر الدينار الليبى لينخفض بنحو 23 قرشا دفعة واحدة، مقارنة بالأسبوع الماضي ليسجل 4.50 جنيه، وذلك بسبب تطور الأوضاع والاشتباكات فى ليبيا، موضحا أن الدينار الليبى من العملات التى تشهد تقلبات كبيرة، وفارق السعر يأتى نتيجة ارتفاع المخاطرة فيها، نظرا للتطور السريع فى الأوضاع هناك.

 

وأوضح أن هناك بعض الشركات توقفت عن شراء الدينار الليبي، للابتعاد عن مخاطره، فيما تقوم شركات أخرى بشرائه بأسعار منخفضة حتى تكون فى مأمن إذا ما هوت أسعاره مع أي تطور أمنى أو سياسي.

 

وبالنسبة لأسعار باقى العملات، فقد سجل الجنيه الإسترليني 11.86 جنيه للشراء و11.92 جنيه للبيع، والفرنك السويسرى 7.84 جنيه للشراء و7.89 جنيه للبيع، وسجل الريال السعودي 1.90 جنيه للشراء و1.914 جنيه للبيع، والدينار الكويتى 25.17 جنيه للشراء و25.29 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي 1.94 جنيه للشراء و1.95 جنيه للبيع، والريال القطري 1.96 جنيه للشراء و1.97 جنيه للبيع.

 

ويشهد صرف الدولار تقلبا واضحا منذ  الانقلاب العسكري يوليو 2013 وسط عجز حكومي عن السيطرة علي سعر الصرف الذي يشهد زيادة ملحوظة وصلت في بعض الأوقات إلي 8 جنيه  .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023