شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة توقف تداولات “العقارية للبنوك” وتحيلها للرقابة

البورصة توقف تداولات “العقارية للبنوك” وتحيلها للرقابة
أوقفت  إدارة البورصة  التعامل على أسهم شركة "العقارية للبنوك الوطنية للتنمية" ابتداء من جلسة اليوم مع إلغاء جميع...

أوقفت  إدارة البورصة  التعامل على أسهم شركة "العقارية للبنوك الوطنية للتنمية" ابتداء من جلسة اليوم مع إلغاء جميع عمليات يومي الخميس الماضي والمنفذة، صباح اليوم" مع تعليق جميع العروض والطلبات لحين الرد على استفساراتها

 

وأضافت البورصة، خلال استفساراتها تتعلق بالدراسة الخاصة بالعرض المقدم من الشركة العربية للتجارة و التنمية الصناعية والسياحية بشان الأرض بطريق الإسماعيلية معتمدة من الجهة المعدة لها او المشاركة مع الشركة مالكة قطعة الأرض ومخاطبة الشركة بمدى وجود تحقيقات تجريها الهيئة العامة للرقابة المالية وموافاتنا بالتفاصيل المتعلقة بذلك.

 

وأحالت البورصة ملف الشركة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للنظر فى مخالفاتها مع تعليق جميع العروض و الطلبات لحين الرد على استفساراتها.

 

وذكرت البورصة – في بيانها ، أن استفساراتها تتعلق بدراسة الشراكة، التي أعلنت عنها الشركة نهاية الأسبوع الماضي مع الشركة العربية للتجارة والتنمية الصناعية والسياحية، وكذلك إيفاء البورصة بالتحقيقات التي تجريها الهيئة العامة للرقابة المالية مع مسؤولي الشركة.

 

وغرمت لجنة القيد بالبورصة يوم الأربعاء الماضي الشركة العقارية للبنوك الوطنية مبلغ 50 ألف جنيه، لمخالفة الشركة قواعد الإفصاح المعمول بها بالبورصة،مضيفة  إن هذه الغرامة تعد الأكبر في تاريخ البورصة، والتي تفرض على شركة مقيدة بسب تكرار مخالفاتها.

 

وكان سهم الشركة العقارية للبنوك قد سجل ارتفاعا مفاجئا في منتصف الأسبوع الماضي بنسبة اقتربت من 40% في جلستين، صاحبها تنفيذات ضخمة على السهم، ما دفع بإدارة البورصة لإرسال استفسارات إلى الشركة يوم الثلاثاء الماضي، حول ما إذا كان هناك أحداث جوهرية لديها تسببت فى هذا الارتفاع، إلا أن الشركة نفت وجود أية أحداث جوهرية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023