شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا ترسل شحنة مساعدات عاجلة إلى غزة

تركيا ترسل شحنة مساعدات عاجلة إلى غزة
في إطار حملة المساعدات الإغاثية، التي تقدمها منظمة الهلال الأحمر التركي لقطاع غزة، سلمت المنظمة شحنة مساعدات، عاجلة،...

في إطار حملة المساعدات الإغاثية، التي تقدمها منظمة الهلال الأحمر التركي لقطاع غزة، سلمت المنظمة شحنة مساعدات، عاجلة، للهلال الأحمر الفلسطيني، كمساعدة لمعاناة الشعب؛ جراء ويلات الحرب الصهيونية على غزة.

 

وحسب "الأناضول"،  قال "عماد أبو مطر"، مسؤول وفد المساعدات التركية في الهلال الأحمر التركي، إن الشحنة دخلت غزة عبر معبر رفح البري.

 

وأضاف "أبو مطر" أن "هذا جزء بسيط من مساعدات إغاثية، كان يفترض دخولها عبر معبر رفح، إلا أنه لم يسمح إلا بهذه الكمية في الوقت الراهن، وسيتم استكمال توريد المساعدات عن طريق سلطات الاحتلال".

 

وحسب المصدر ذاته، فإن العشرات من الشحن الإغاثية التي تحتوي على مواد غذائية وطبية ومواد تنظيف، سيتم إدخالها قريبًا عبر معبر "كرم أبو سالم".

 

كما أكد "أبو مطر" أنه تم جمع مبالغ مالية كبيرة، عن طريق الهلال التركي، سيتم شراء مواد عينية من داخل القطاع أو من خارجه، وسيتم توزيعها على النازحين والمتضررين من الحرب الصهيونية.

 

وشنّت إسرائيل حربًا على قطاع غزة في الـ 7 من يوليوالماضي، وتوقفت مساء أمس الثلاثاء، بعد إعلان وقف اطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، بعد أن أسفرت الحرب عن مقتل ما يزيد عن 2100 فلسطيني، وأكثر من 11 ألف جريح.

 

ودخل اتفاق وقف إطلاق نار شامل بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة، متزامنًا مع فتح المعابر بين القطاع والاحتلال، حيز التنفيذ الساعة السابعة مساءً أمس، بالتوقيت المحلي، وذلك بعد 51 يومًا من العدوان الصهيوني على قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023