شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اكتشف الفوائد العلاجية للرمان

اكتشف الفوائد العلاجية للرمان
في دراسة بريطانية جديدة، كشف باحثون عن فوائد جديدة لفاكهة الرمان، فبعد أن كان معروفًا استخدامه لعلاج الإسمهال والأنيميا، تكشف...
في دراسة بريطانية جديدة، كشف باحثون عن فوائد جديدة لفاكهة الرمان، فبعد أن كان معروفًا استخدامه لعلاج الإسمهال والأنيميا، تكشف الدراسة الجديدة عن إمكانية استخدامه لعلاج آلزهايمر بإبطاء تطوره، فضلًأ عن مرضي الشلل والرعاش.
 
واكتشف باحثون بجامعة "هادرسفيلد"، مادة كيميائية في قشرة ثمرة الرمان، تدعى "بونكالاغين"، حيث تساعد هذه المادة على منع الالتهاب المدمر لخلايا المخ، ما يعني مساهمتها في تقليل الالتهابات الناتجة عن مرضي الروماتيزم، والآلزهايمر، فضلًا عن مرض الرعاش.
 
وفي تصريحات لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أوضح "ألومايكون أولاجيد"، البروفيسور المشرف على الدراسة، أن المقصود بهذا الاكتشاف ليس التوصل لعلاج يشفي من الأمراض المذكورة، وإنما تأخير تطورها، وإبطاء الوصول للمرحلة النهائية من المرض.
 
ومن المعروف عن فوائد قشرة الرمان، مساعدتها في إذابة الشحون، فضلًا عن استخدامها جوانب التجميل المتعلقة بالشعر أو البشرة، إذ أثبتت دراسات فائدة الرمان في تثبيت لون الشعر، وحمايته من التقصف.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023