شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور | يابانية تكتشف عوالم سرّية في حديقة منزلها

صور | يابانية تكتشف عوالم سرّية في حديقة منزلها
"ميكي أساي" مصورة يبانية، من أشهر مصوري الـ"مايكرو فوتوغرافرز"، وهو مصطلح يطلق على المصورين الذين يلتقطون صورًا...
"ميكي أساي" مصورة يبانية، من أشهر مصوري الـ"مايكرو فوتوغرافرز"، وهو مصطلح يطلق على المصورين الذين يلتقطون صورًا ميكروسكوبية، حيث تعتمد "ميكي" على تصوير النمل والحلزونات، وما شابههما من الكائنات متناهية صغر. 
 
وبحسب موقع "24.ae"، فإن بداية "ميكي" في عالم التصوير كانت باقتنائها لعدسة ميكروسكوبية، والتقاط صورٍ في حديقة منزلها، إذ تقول: "بينما كنت أنظر في عدستي لاحظت الجمال المدهش لقطرات الندى والمطر بينما مشت نملت صغيرة بخفة تتحسس طريقها في طريق صورتي، فقلت في نفسي يجب تصوير هذا الجمال المذهل بطريقة احترافية واضحة".
 
 

تعيش "ميكي" في جزيرة يابانية تسمى "هوكاكيدو"، وفيما كان اهتمامها بالتصوير الميكرسكوبي، فقد تعلمت كثيرًا خلال هذه الرحلة عن الكائنات الصغيرة، إذ تعتبر أنها اكتشفت "الجانب المخفي للجمال"، والذي تقول إنه أحيانًا ما يكون أكثر إبهارًا مما نراه عليه عادة.

 

 

تقول "ميكي" حين يسألها الناس عن كيفية التحكم في النمل أو غيره من الكائنات الصغيرة وقت التقاط الصورة، إنه لا يجب علينا كبشر أن نتحكم في الكائنات الحية الأخرى، موضحةً: "إن أردت التقاط صور كهذه اعتمد على حدسك وشغفك والتقط الطبيعة الساحرة دون تدخل".
 
وتؤكد على أن الصبر هو الطريق الحقيقي لأجمل الأشياء والنتائج، بحسب تعبيرها، إشارةً إلى الطريقة الأصوب لالتقاط صورة لكائن حي.
 
ولالتقاط هذه الصور، تستخدم "ميكي" كاميرا من نوع "كانون – إيوس كيس إكس5"، بالإضافة إلى "كانون – إي إف – إس 60 مليمتر"، وعدسة "إف 2,8 ماكرو يو إس إم".
 
 




تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023