شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليقا على التفجيرات بعد تفحم 18 شخصا بالبحيرة.. نشطاء: صدفة بحتة

تعليقا على التفجيرات بعد تفحم 18 شخصا بالبحيرة.. نشطاء: صدفة بحتة
اتهم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حكومة الانقلاب باستخدام ورقة التفجيرات بعد كل فشل تحققه، حيث شهدت مصر أمس سلسلة من...

اتهم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حكومة الانقلاب باستخدام ورقة التفجيرات بعد كل فشل تحققه، حيث شهدت مصر أمس سلسلة من الانفجارات بعد حادث حريق أتوبيس طلاب البحيرة، والحادث الذي راح ضحيته 3 مواطنين في نفس المكان بعدها بساعات.

 

ولم تمض إلا ساعات قليلة على حادث التصادم الذي وقع في البحيرة أمس الأربعاء، وأسفر عن تفحم جثث 18 شخصًا منهم 12 طالبًا حتى استيقظت مصر على يوم دامٍ جديد سقط خلاله عدد من القتلى والمصابين جراء التعرض لحوادث وعمليات إرهابية.

 

محطة مترو المرج

 

فمع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس انفجرت قنبلة بدائية الصنع بالعربة الأخيرة من القطار رقم 498 في محطة مترو المرج، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص.

 

الأردنية وحريق المهندسين

 

وشهدت منطقة موقف الأردنية بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية حالة من الذعر، عقب انفجار قنبلتين بميدان الأردنية وذلك عقب وقوع 3 انفجارات أخرى بمناطق "ميدان صيدناوى، نادي الرواد، فندق ميرتا".

 

وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية إلى موقع الانفجارين وتبين أنهما قنابل صوتية على غرار ما حدث في الانفجارات السابقة.

 

قطار منوف

 

كما انفجرت عبوة ناسفة بقطار "القاهرة – منوف"، خلال توقفه في محطة منوف، ما أسفر عن مصرع 4 بينهم أمين شرطة، ومحصل بالقطار، وإصابة 12 آخرين.

 

وقال مصدر أمني بمديرية أمن المنوفية: "ستقام جنازة عسكرية لأميني الشرطة اللذين استشهدا في الحادث اليوم الخميس، عقب الانتهاء من معاينة النيابة العامة آثار الحادث ومتابعة التحقيقات".

 

حريق محول كهرباء

 

وفي الشرقية أشعل مجهولون النيران في محول كهرباء بقرية منزل ميمون التابعة لمركز أبوكبير باستخدام زجاجات المولوتوف، وتمكنت قوات الحماية من السيطرة على النيران.

 

وكان اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية يفيد مهاجمة مجهولين محول كهرباء بقرية منزل ميمون التابعة لمركز أبو كبير مستخدمين زجاجات المولوتوف، ما أدى إلى اشتعاله وتمكنت قوات الحماية من السيطرة على الحريق.

 

انفجار كوبري القبة

 

وآخر كوارث اليوم الدامي حتى الآن كانت انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع، زرعها مجهولون أسفل كوبري القبة أمام قصر القبة الرئاسي، ما أسفر عن إصابة سيدة بشظايا تم نقلها إلى المستشفى لإسعافها.

 

وكثفت قوات أمن الانقلاب من وجودها بمحيط القصر، فيما أجرى خبراء المفرقعات عمليات تمشيط لمحيط المنطقة تحسبًا لوجود قنابل أخرى.

 

الانفجارات صدفة بحتة

 

ومن جانبه قال الناشط القبطي مينا منسي إن اليوم شهد انفجار في منوف و واحد في المرج و ٣ في العاشر من رمضان، وأضاف ساخرًا :"كل دول بالصدفة في نفس يوم حريق أتوبيس الطلبة" صدفة بحتة.

 

وأضاف مينا في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اهمدوا بأة و بطلوا تتكلموا عن موضوع الأتوبيس اللي أتحرق و إلا هيفضل يفجر قنابل لغاية لما الشعب كله يخلص .

 

وتابع "اهدوا بأة ولا انتوا مفكرين أن الإعلام بكرة هيتكلم في موضوع الاتوبيس تاني؟!!! لازم أحداث جديدة حضرتك".

 

الإرهابيين بتوع مصر طيبين عن سيناء

 

وقال محمد إمام القيادي بحزب مصر القوية، "ألا صحيح هما الإرهابيين ليه مش بيفجروا قنابل "بدائية" في مناطق شيك و راقية، اشمعنى يعني بيعملوا التفجيرات عن المناطق الغلبانة ؟!! الارهاب بأة عنصري يا قبطان راح زمن الارهاب الجميل يا قبطان".

 

وأضاف ساخرًا :"مبروك على الأخوان لبسوا الأربع حوادث".

 

وقال إمام وبعدين الإرهابيين بتوع مصر طيبين عن الإرهابيين بتوع سيناء بيحطوا القنابل في الأماكن اللى مافيهاش بشر عشان مايصيبوش حد ولا يقتلوا حد مش زى الوحشيين بتوع سيناء اللى انفجاراتهم كلها موت وشهداء".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023