شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون يسيطرون على “أرحب” ويفجرون مركزا تابعا للإخوان

الحوثيون يسيطرون على “أرحب” ويفجرون مركزا تابعا للإخوان
قال قيادي في جماعة "أنصار الله " الحوثيين، اليوم الأحد، إن مسلحي الجماعة سيطروا بالكامل على...

قال قيادي في جماعة "أنصار الله " الحوثيين، اليوم الأحد، إن مسلحي الجماعة سيطروا بالكامل على مديرية أرحب، شمالي اليمن، بعد اقتحام 20 منطقة فيها.

وأوضح محمد البُخيتي، القيادي وعضو المكتب السياسي في جماعة الحوثيين، لوكالة "الأناضول"، إن "مسلحي الجماعة سيطروا بالكامل على مديرية أرحب بعد اقتحام 20 منطقة فيها وتطهيرها مما وصفها بالجماعات التكفيرية"، مشيرًا إلى أن اقتحام "أرحب" جاء بعد ما اسماها "اعتداءات جماعات تكفيرية مرات عديدة على منتسبي جماعة الحوثيين خلال الفترة الأخيرة".

وأضاف أنه خلال الأيام القليلة الماضية قام مسلحون من هذه الجماعات بالاعتداء على اللجان الشعبية (تابعة للحوثيين) في المديرية ما أدى إلى  إصابة عدد منهم، وهو ما يعد بمثابة "إعلان حرب استلزم التدخل من قبل جماعته من أجل السيطرة على الوضع فيها".

" تفجير مراكز القرآن"

فيما فجر مسلحو الحوثي صباح اليوم مقرًا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، ومركزاً لتحفيظ القرآن الكريم، في مديرية أرحب.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن مسلحين حوثيون قاموا بتفجير مقر مكون من ثلاثة طوابق تابع لحزب التجمع اليمني للإصلاح في منطقة بيت مران بمديرية أرحب شمالي اليمن.

وأشاروا إلى أن عملية التفجير جاءت بعد إخراج جميع من كانوا بالمقر، من دون أن يصدر على الفور أي تعقيب من الحزب حول الواقعة.

يأتي ذلك بعد وقت قصير من قيام مسلحين حوثيين بتفجير مركز لتحفيظ القرآن الكريم في قرية يحيص بالمديرية ذاتها، بحسب مصدر قبلي، من دون أن يوضح ما إذا كانت قد وقعت خسائر بشرية أم لا

ويوم أمس، قررت قبيلة أرحب الانسحاب من مواقع القتال وعدم مواجهة الحوثيين بعد جهود بذلتها وساطة قبلية عقب مواجهات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، غير أن مسلحي الحوثي مازالوا  منتشرين في عدد من مناطق المديرية.

ويوم الأربعاء الماضي، اتهمت قبائل من أرحب، الحوثيين بمحاولة اغتيال الشيخ القبلي محمد مبخوت نوفل ما أدى إلى إصابته مع نجله و3 من مرافقيه وإصابة 4 آخرين من الحوثيين في إحدى نقاطهم المستحدثة قرب معسكر جبل "الصمع" الذي كان تابعًا لقوات الحرس الجمهوري سابقاً.

كما اتهمت هذه القبائل الحوثيين باستحداث نقطة تفتيش في منطقة "بيت دغيش" لتفتيش المواطنين المسافرين من وإلى مديرية أرحب، ضمن ما تعتبره القبائل "محاولة تطويقها من كل الاتجاهات".

"اشتباكات مستمرة"

في الأثناء قتل 4 من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الأحد، في اشتباكات مع مسلحي القبائل بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، بحسب مصدر قبلي.

وأضاف المصدر، لوكالة "الأناضول" مفضلا عدم ذكر اسمه، أن اشتباكات لا تزال مستمرة بين الطرفين في "حمة صرار" بمنطقة "قيفة رداع"، أدت لمقتل أربعة حوثيين على الأقل وإصابة آخرين، من دون الحديث عن سقوط خسائر في صفوف القبليين.

وأشار المصدر إلى أن المنطقة شهدت مساء أمس، ليلة دامية بين الطرفين، حيث تمكنت القبائل من السيطرة على "جبل القلالة" في المنطقة، ومقتل عدد من الحوثيين (لم يحدده)، قبل أن تنسحب القبائل من الجبل في الساعات الأولى من فجر اليوم.

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر ، اقتحم الحوثيون مؤسسات حكومية وخاصة ومنازل شخصيات سياسية وعسكرية لخصومهم قبل أن يتوسعوا إلى عدد من المحافظات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023