شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظات الجمهورية تواصل حراكها الثوري المناهض للانقلاب

محافظات الجمهورية تواصل حراكها الثوري المناهض للانقلاب
القاهرة:   خرجت مسيرة نسائية، مساء اليوم، من أمام" جندوفلي" في شارع "أبو داوود...
القاهرة:
 
خرجت مسيرة نسائية، مساء اليوم، من أمام" جندوفلي" في شارع "أبو داوود الظاهري" بـ"مدينة نصر"، نددو فيها باعتقال الفتيات والأطفال، فيما حملن صورًا للطفل "صهيب سعد"، وأخرى لعددٍ من المعتقلات، مطالبين بوقف الانتهاكات الممارسة في حقهم، وتعرضهم للتعذذيب، كما طالبوا بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين.
 
 
 
الجيزة:
 
خرج رافضو الانقلاب العسكري بمنطقة "فيصل" و"الهرم"في "الجيزة"، بفاعلية مناهضة للانقلاب العسكري من منطقة "العريش"،طافت شارع" فيصل" الرئيسي، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى منددة بالانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في سجون العسكر.
 
انطلقت مسيرة حاشدة في "ناهيا"، من مسجد الشهداء، وجابت شوارع المنطقة، مرددين هتافات منددة بالاختفاء القسري لـ "أيمن شبايك"، والمختفي قسريًا منذ 11 يومًا، مطالبين بالإفصاح عن مكانه، ومرددين هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.
 
 
 
الفيوم:
 
خرج رافضو الانقلاب بمدينة "الفيوم" في تظاهرة ليلية، عقب صلاة "العشاء،" انطلقت من أمام محلات "الخديوي"، وتحركت لتجوب أنحاء وشوارع المدينة، منددين بمداهمة منازل رافضي الانقلاب، والحملات الأمنية التي تشنها الداخلية، كما أكدوا على مواصلتهم للحراك الثوري رغم القمع الأمني.
 
 
 
الشرقية:
 
نظم عدد من رافضي الانقلاب العسكري في قرية "شيبة" التابعة لمركز "الزقازيق"، سلسلة بشرية على طريق القرية، شاركت فيها حركة "نساء ضد الانقلاب"، فيما حملوا صورًا للمعتقلات مطالبين بالإفراج عنهن.
 
كما خرجت سلسلة بشرية أخرى لأهالي قرية "هرية رزنة"، على طريق "الزقازيق – ههيا"، نددوا فيها بحملات الاعتقال التي تشنها داخلية الانقلاب بحق المعارضين، كما طالبوا بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون العسكر.
 
وخرجت سلسلة بشرية أخرى في قرية "الصوة" التابعة لمركز "أبوحماد"، حمل المشاركون فيها صورًا للرئيس "محمد مرسي"، كما حملوا شارات رابعة، وأعلام مصر، فيما نددوا هتافات مناوئة لحكم العسكر، مطالبين بإسقاطه.
 
وفي السياق ذاته، نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" سلسلة بشرية على طريق "الزقازيق – فاقوس"، نددوا فيها بالأوضاع الاقتصادية المتردية، كما حملوا صورًا لزملائهم المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم.
 
كما نظم تحالف دعم الشرعية في مركز "بلبيس"، سلسلة بشرية على طريق "سندنهور – بلبيس"، قبيل المغرب، ضمن  فعاليات أسبوع "معًا .. ننقذ مصر"، حمل المشاركون لافتات تندد بغلاء الأسعار، كما نددوا بانقطاع الكهرباء المستمر، فيما لاقت السلسلة تفاعلًا ملحوظًا من المارة.  
 
 
البحيرة:
 
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية" "بدمنهور"، اليوم السبت، مسيرة للتنديد بجرائم الانقلاب العسكري بحق المعتقلين بسجن "الأبعادية" ، انطلقت المسيرة من أمام نقابة الزراعيين، طالب المشاركون فيها بالإفراج عن المعتقلين، ووقف الانتهاكات الممارسة في حقهم.
 
خرج أهالي مدينة "حوش عيسى"، مساء اليوم السبت، في مسيرة حاشدة، تنديدًا بجرائم وممارسات داخلية الانقلاب بحق معتقلي سجن "الأبعادية" انطلقت المسيرة من أمام مسجد "التقوى"، لتجوب منطقة "البوطة"، وسط هتافات منددة بسياسات حكومة الانقلاب، فيما قام عدد من البلطجية بالتعدي على المتظاهرين بالخرطوش، وقام المشاركون بصدهم ليكملوا مسيرتهم.
 
دمياط:
 
نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" في "دمياط"، سلسلة بشرية على طريق رية "الخياطة"، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين في سجون العسكر، حملوا خلالها شارات رابعة، ولافتات تندد بالأزمات الاقتصادية التي تشهدها" مصر".
 
بورسعيد:
 
نظم تحالف دعم الشرعية "ببورسعيد"، سلسلة بشرية رافضة للانقلاب أمام مسجد" طيبة" بمنطقة "الصـفـ"ا، وتنديدًا بحكم العسكر والانتهاكات المستمرة بحق المعتقلين في سجون الانقلاب، نددوا أيضًا بتجديد حبس معتقلتي بورسعيد "رشا جعفر و مني موسي" 45 يومًا. 
 
كما نظموا سلسلة بشرية أمام مسجد "صالح سليم بشارع 23 يوليو"، أحد الشوارع  الرئيسية بالمحافظة، رفضًا لتحويل 6 من أبناء المحافظة للمحاكمات العسكرية، مطالبين بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون العسكر.
 
 
أسيوط:
 
نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" في "أسيوط"، مسيرة ليلية انطلقت من عمارات ساويرس بالميدوب، ورفع المشاركون البالونات واحتفالًا بذكري المولد النبوي الشريف ، كما حملوا صورًا للرئيس" محمد مرسي"، ومرددين هتافات مناهضة للانقلاب، ولاقت المسيرة تفاعل المارة، الذين لوحوا بشارات رابعة للمشاركين.
 
 
القاهرة:
 
 
الجيزة:
 
الفيوم:
 
الشرقية:
 
 
البحيرة:

دمياط:
 
بورسعيد:
 
أسيوط:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023