شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنهاية 2014.. الكرة المصرية مابين الإنجازات والإخفاقات

بنهاية 2014.. الكرة المصرية مابين الإنجازات والإخفاقات
"يومٌ لك ويوم عليك"، ذلك هو حال الفرق المصرية طوال عام 2014، تشهد إنجازات تارةً وإخفاقات تاريخية تارةً...
"يومٌ لك ويوم عليك"، ذلك هو حال الفرق المصرية طوال عام 2014، تشهد إنجازات تارةً وإخفاقات تاريخية تارةً أخرى، فضلًا عن الإخفاق الأكبر للمنتخب الوطني وضياع حلم أمم أفريقيا، حيث شهدت الساحرة المستديرة بعضًا من الأحداث التاريخية كرويًا محليًا و أفريقيًا لقطبي الكرة المصرية " الأهلي والزمالك "، نسرد بعضًا منها:
 
 تتويج الأهلى بالسوبر الإفريقى السادس:
 
شهد يوم الخميس 2-2-2014 تتويج الأهلي بلقب السوبر الإفريقي للمرة السادسة فى تاريخه، بعد الفوز على الصفاقسي التونسى 3-2 فى مباراة شهدها ستاد القاهرة الدولى.
 
وكانت المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقين في مواجهات حاسمة نجح الأهلي في الفوز بها بالتخصص، وكان أشهر تلك اللقاءات فى سوسة بنهائي دوري الأبطال وانتهى بهدف أبوتريكة الشهير.
 
 
 خروج الأهلى من دورى الأبطال:
 
شهد 30 – 3 – 2014 خروج الأهلي من بطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقية على يد أهلي بنغازي الليبي ليكون الخروج فاتحة خير على الأهلي ليتحول إلى منافسات الكونفيدرالية ويحقق كأس البطولة لاحقًا.
 
 
 الأهلى سوبر على حساب الزمالك:
 
 
شهد يوم 9-4-2014 تتويج الأهلي بكأس السوير المصري على حساب الأهلي بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبي.
 
 
 الأهلي بطل الدوري:
 
 
شهد يوم 7-7-2014 نجاح الأهلي فى إحراز  لقب الدوري رقم 37 بعد التعادل مع سموحة فى ختام مباريات الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري.
 
 
 الزمالك بطل كأس مصر:
 
 
شهد 19-7-2014 نجاح الزمالك فى إحراز لقب كأس مصر للمرة 23 فى تاريخه بعد أن استطاع الفوز فى الدقائق الأخيرة على سموحة بهدف حازم إمام.
 
 
خروج الزمالك من دورى إفريقيا:
 
 
شهد يوم الأحد 10-8-2014 يومًا مرًا على جماهير الكرة المصرية لخروج نادى الزمالك من دوري مجموعات رابطة الأندية أبطال الدوري، بعد الخسارة من فيتا كلوب بهدف نظيف، ويذكر أن الزمالك واجه نقصًا فى عدد اللاعبين المقيدين بالبطولة.
 
 
 خروج منتخب مصر من تصفيات أمم إفريقيا:
 
 
شهد يوم 20-11-2014 الخروج الحزين لمنتخب مصر الوطني الأول بعد الخسارة أمام تونس بهدفين لهدف، وكان المنتخب فى حاجة للفوز بفارق هدفين ليتأهل كأفضل الثوالث ونجح بالفعل محمد صلاح تسجيل الهدف الأول، لكن أتت الرياح بما تشتهي جماهير الكرة فى مصر، واستقبلت شباك الحضرى هدفين ليفقد منتخبنًا الوطنص كل الفرص وتقضص الجماهير المصرية باقى ساعات الليل بمذاق مر.
 
 
 الأهلي بطل الكونفيدرالية:
 
كان يوم السبت 6-12-2014 يومًا مشهودًا ومسك الختام بحق للكرة المصرية، حيث تمكن الأهلي من ترويض كأس الكونفيدرالية وجلبها إلى مصر لأول مرة بمسماها الجديد، بعد أن عصت على كل الأندية المصرية من قبل، حيث فاز الأهلي فى مباراة دراماتيكية على سيوي سبورت العاجي برأسية عماد متعب فى الثوانى الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع فى مباراة شهدت حضورًا جماهيريًا استثنائيًا ملأت مدرجات استاد القاهرة الدولي.
 
 
الرائع أن الفيفا أعلن عبر موقعه عن مفاجأة سارة لجماهير الكرة المصرية بتتوبج الأهلي سيدًا على كل الأندية العالم برصيد 20 بطولة قارية متقدمًا على ريال مدريد الأسباني ويوفنتس الإيطالى وبوكا جونيور الأرجنتيني، وحصد كل منهم 18 بطولة دولية.
 
 
 مرالأهلي بظروف اعتزال نجومه الكبار مثل النجم  محمد أبوتريكة، محمد بركات، وائل جمعة.. واحتراف أحمد فتحي، وإعارة أحمد عبد الظاهر قبل عودته، وإصابات طويلة ومتفاوتة المدد لمجموعة من النجوم أمثال وليد سليمان، جدو، عبدالله السعيد، والاستغناء عن عدد من اللاعبين، وتغيير الجهاز الفني ومجلس الإدارة، فرغم كل ما سبق استطاع الفريق الفوز بأربع بطولات 2 محليًا و2أفريقيًا ، حيث فاز بالسوبر المحلي والأفريقي ودرع الدوري المصري وكأس الكونفيدرالية.
 
 
الزمالك يمر بظروف عثرة:
 
مر الزمالك بظروف صعبة أيضًا من تغيير ثلاثة أجهزة فنية ومجلسين لإدارة، كما شهد الفريق افتقاد جهود لاعب بحجم شيكابالا وعبد الواحد السيد واستقدام عدد كبير من اللاعبين بلغ نحو 18 لاعبًا كانوا فى حاجة للتجانس والتناغم، ورغم كل ذلك استطاع الزمالك الفوز بكأس مصر.
 
 
سموحة.. الحصان الأسود:
 
استحق الفريق لقب الحصان الأسود لفرق مصر حيث نافس بقوة حتى النفس الأخير على بطولتى الدورى والكأس وكان قريبًا من درع الدورى الذى فقده فى آخر مباراة أمام الأهلي، كما بلغ نهائي كأس مصر وخسر بشرف أمام الزمالك بهدف يتيم فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023