شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خسارة الأهلي وصدارة الدوري وانتقال صلاح في صباحك رياضي

خسارة الأهلي وصدارة الدوري وانتقال صلاح في صباحك رياضي
صباحك رياضي هو

صباحك رياضي هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع رصد عن أهم الأحداث الرياضية التي تحدث خلال 24 ساعة على مستوى العالم، ونعرض فيه أهم النتائج الرياضية وأهم المباريات والأحداث الرياضية.

خسارة للتاريخ

سلط الموقع الرسمى للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الضوء علي هزيمة الاهلي برباعية مقابل هدف علي يد الاتحاد السكندري في اللقاء المؤجل بينهما وقال في تقريره أن الإتحاد السكندري فجرمفاجأة من العيار الثقيل بعدما حقق فوزا تاريخيا ومستحقا على مضيفه الأهلي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة في الدوري .

وقال الفيفا ان الإتحاد قدم أفضل مبارياته هذا الموسم في الوقت الذي ظهر فيه الأهلي بشكل باهت للغاية وبدا تأثره الواضح بغياب العديد من لاعبيه بسبب الإصابة ليتلقى خسارته الثانية هذا الموسم.

وتقدم الاتحاد بهدف مبكر عبر لاعبه أوميد أوكري في الدقيقة الرابعة من متابعة لتمريرة زميله رمزي خالد من الناحية اليسرى لم يجد اللاعب الإثيوبي صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك. وأضاف محمد حمدي الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تابع تمريرة أمامية من زميله محمد فاروق انفرد على إثرها بمسعد عوض حارس مرمى الأهلي قبل أن يضع الكرة في المرمى.

وبينما كثف الأهلي من هجماته في الشوط الثاني من أجل تقليص الفارق أضاف البديل فيلكس كاتونجو الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 76 بعدما تلقى تمريرة عرضية عن طريق أوكري من الناحية اليسرى. وقبل النهاية بست دقائق أضاف المدافع رامي عادل الهدف الرابع للاتحاد بضربة رأس متقنة بعدما تابع الركلة الحرة المباشرة التي نفذها التونسي أسامة البوغانمي.

وقبل صافرة النهاية أحرز الإثيوبي صلاح الدين سعيدو هدف حفظ ماء الوجه للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس من متابعة لتمريرة زميله محمد رزق من الناحية اليسرى.

وتعد هذه الخسارة هي الأقسي في تاريخ الأهلي في المسابقة منذ 54 عاما عندما خسر 1-5 أمام الترسانة موسم 1960/1961.

وارتفع رصيد الإتحاد بهذا الفوز إلى 18 نقطة ليرتقي إلى المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 21 نقطة في المركز الخامس بعدما واصل غيابه عن نغمة الانتصارات في المباراة الثانية على التوالي.

صلاح في بشكتاش

أكد فكريت أورمان، رئيس نادى بيشكتاش التركى، أن محمد صلاح، صانع ألعاب المنتخب الوطنى وتشيلسى الإنجليزى، ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام لصفوف الفريق التركى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. 

وقال فكريت أورمان، فى تصريحات لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، "نرتبط بعلاقات طيبة مع إدارة تشيلسى الانجليزى، ونتطلع لاستثمار تلك العلاقة فى التعاقد مع عدد من لاعبى البلوز خلال فترة الانتقالات الشتوية". وأضاف رئيس النادى التركى، "محمد صلاح لاعب رائع ومتميز، وهو أحد اللاعبين المرشحين للتعاقد معه خلال انتقالات يناير".

صراع الصدارة

يلتقي فريق الكرة الاول بنادي الزمالك مساء اليوم الخميس وتحديدًا في تمام السابعة بتوقيت القاهرة مع نظيره انبي على ملعب استاد القاهرة فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الاولى لبطولة الدوري المصري الممتاز.
 
الفريقان يرفعان شعار لا بديل عن الفوز من اجل الانفراد بقمة الدوري حيث يتربع عليها الزمالك الآن برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الفريق البترولي صاحب المركز الثاني واقرب ملاحقيه.
 
الزمالك يسعى لمواصلة سلسلة انتصاراته فى اللقاءات الاخيرة فيما سيكون إنبي فى حاجة للتعافي من السقوط فى الجولة الماضية امام حرس الحدود.
 
وكان مجلس إدارة الزمالك قد وعد اللاعبين بصرف مستحقاتهم المادية فى حالة الفوز على انبي فى خطوة تحفيزية لهم.
 
ويهتم الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي باتشيكو بمباراة اليوم التي تُعد له بمثابة قمة مبكرة لأن على ضوء نتيجتها سيتحدد متصدر المسابقة، لذلك تم اصطحاب 19 لاعباً لهذه المواجهة القوية ليس من بينهم حازم إمام الذي سيغيب للإصابة.
 
وفي نفس السياق، طالب باتشيكو لاعبيه بتحقيق الفوز وتأكيد صدارتهم أمام الفريق البترولي لأن الفوز في هذه المواجهة يساوي ست نقاط وليس ثلاثاً فقط، لأنه سيوقف أقوى المنافسين له على القمة، كما أن فوز معنوي سيعطى ثقة للاعبين ويرفع من روحهم بالإضافة إلى اتساع الفارق في النقاط بين الفريقين.
 
باتشيكو اكد فى تصريحات له مؤخرا أن المنافس ليس سهلاً وانه بالتأكيد سيلعب للفوز لاستعادة الصدارة وهو ما يستلزم من فريقه التسلح بالروح القتالية واستغلال الفرص خاصة أن الفوز سيكون نقطة مهمة على طريق الفوز بالدورى.
 
فى المقابل يدخل الفريق الكروى الأول بنادى إنبى المباراة رافعا شعار التحدى خاصة بعد الدخول فى معسكر مغلق استعدادا للقاء الزمالك اطمأن خلال المدير الفني طارق العشري على جاهزية لاعبيه بعدما عالج الأخطاء والسلبيات التى ظهرت أمام الحدود فى الجولة الماضية.
 
ورغم اعترافه بصعوبة مواجهة الزمالك، فقد اكد العشري على ثقته فى قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023