شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأرقام | قائمة أفضل 60 دولة في تنمية الاتصالات خالية من مصر

بالأرقام | قائمة أفضل 60 دولة في تنمية الاتصالات خالية من مصر
أظهر  تقرير (أي سي دي إل - العربية) (ICDL Arabia)، الجهة المسؤولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات...

أظهر  تقرير (أي سي دي إل – العربية) (ICDL Arabia)، الجهة المسؤولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستخدام الآمن للإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق ومصر، من خلال النتائج الأخيرة لتقرير العام 2014 والصادر من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، أن  كل من البحرين ودولة الإمارات وقطر والسعودية وعُمان جاءت كأفضل خمس دول عربية ومن بين أفضل 60 دولة عالمية في هذا التقرير، وهو مقياس مركب يقوم بتصنيف 166 دولة وفقاً لمستويات النفاذ لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات واستخدامها ومهاراتها.

ومن بين الدول التي شملتها قائمة أفضل 30 دولة في تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات استراليا والبحرين (المرتبة 27) وكندا واليابان وماكاو ونيوزلندا وسنغافورة والولايات المتحدة.

وجاءت الدنمارك في المرتبة الأولى تلتها جمهورية كوريا في المرتبة الثانية. أما دولة الإمارات وقطر والسعودية وعُمان فجاءت في المراتب 32 و34 و47 و52 على التوالي.

يذكر أن  عدد مستخدمي الإنترنت في الدول النامية  تضاعف على مدى السنوات الخمس الماضية (2009-2014)، حيث إن ما يصل إلى ثلثي الناس في هذه الدول لديهم القدرة حالياً على الاتصال بالإنترنت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023