شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرب أسعار لشراء بسكو مصر.. وكلوجز الأمريكية ترفع السعر

حرب أسعار لشراء بسكو مصر.. وكلوجز الأمريكية ترفع السعر
استمرارا لحرب الأسعار المشتعله بين الشركتين الأمريكية والإمارتية للاستحواذ علي شركة "بسكو مصر" أعلنت  شركة...

استمرارا لحرب الأسعار المشتعله بين الشركتين الأمريكية والإمارتية للاستحواذ علي شركة "بسكو مصر" أعلنت  شركة "كيلوجز" الامريكية أن الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر وافقت للمرة الثالثة تعديل عرضها لشراء أسهم "بسكو مصر".

واضافت الشركة، في بيان للبورصة المصرية اليوم ، أنها قامت برفع السعر إلى 89.86 جنيه للسهم الواحد بزيادة 2.009% تقريباً عن اخر سعر عرض شراء مقدم من "أبراج الإماراتية" البالغ  84.66 جنيه للسهم الواحد.

 

من جانبها رفعت مجموعة أبراج كابيتال الإماراتية الاربعاء، سعر عرض شراء شركتيها التابعتين "سفنكس اوبيليسك" و"بيسكو" انفست للتجارة والاستثمار، لأسهم "بسكو مصر" إلى 88.09 جنيه للسهم الواحد.

 

ورفعت كيلوجز  في 18 ديسمبر الجاري سعر شراء بسكو مصر إلى 86.36 جنيه للسهم الواحد بزيادة 2.008% تقريباً عن اخر سعر عرض شراء مقدم من "أبراج الإماراتية" البالغ  88.09 جنيه للسهم الواحد.

 

وافقت الهيئة ايضاً الأربعاء على تعديل سعر الشراء المقدم من شركتي "سفنكس اوبيليسك" و"بيسكو" انفست للتجارة والاستثمار، التابعتين لأبراج الإماراتية، ليصبح السعر 84.66 جنيه للسهم الواحد بزيادة 2.9% عن السعر السابق من المنافس البالغ 82.2 جنيه للسهم الواحد..

 

وقررت ادارة البورصة مد فترة سريان كافة عروض الشراء المقدمة على اسهم "بسكو مصر" لمدة خمسة أيام عمل اخرى تبدأ من يوم اليوم التالي لـ 30 ديسمبر الجاري.

 

يذكر أن  نتائج أعمال "بسكو مصر" أظهرت خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بنحو 37.4 مليون جنيه مقابل 44.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع قدره 16% .

وتدور حول الصفقة شهات كثيرة حيث اتهم الخبراء حكومة الانقلاب بالسير علي نهج المخلوع بعرضها شركة كبيرة رابحة مثل بسكو مصر للبيع في الوقت الذي يمكنها الاحتفاظ ها ،كما أكدوا أن العروض المقدمة لشراء الشركة  تمثل مبالغ زهيدة جدا مقارنة بقيمة الشركة وأصولها الحقيقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023