شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج للسخرية من اختراق “داعش” تويتر الجيش الأمريكي

هاشتاج للسخرية من اختراق “داعش” تويتر الجيش الأمريكي
اخترق تنظيم الدولة الإسلامية داعش الحساب الرسمي لموقع تويتر للجيش الأمريكي،

اخترق تنظيم الدولة الإسلامية داعش الحساب الرسمي لموقع تويتر للجيش الأمريكي، وعنون "مجهولون" الصفحة بـ"الخلافة الإلكترونية"، مضيفين عنوانًا "نحن نحب الدولة الإسلامية"، وكتبوا على الصفحة "أيها الجنود الأمريكيون.. نحن قادمون..احذروا"، كما أنهم نشروا أرقام هواتف تابعة لعسكريين أمريكيين وصورًا على برنامج "PowerPoint"، وبعض الخرائط.

 

واعترف "البنتاجون"  باختراق حساب القيادة العسكرية الأمريكية للمنطقة الوسطى على موقع تويتر، وذلك بعد نشر رموز لتنظيم "الدولة الإسلامية" على الصفحة ذاتها.

 

وفي بيان قالت  وزارة الدفاع الأمريكية إن :"عملية الإختراق نفذت على ما يبدوا من قبل مجموعة مؤيدة للتنظيم، مضيفًا أنه تم اتخاذ قرار بتعليق عمل حساب القيادة على تويتر".

 

و قام المجهولون في وقت لاحق باختراق صفحة القيادة الوسطى لإدارة الأمريكية على موقع "اليوتيوب"، وذلك عبر نشر تسجيلات مصورة لتنظيم "داعش" .

 

وأكد مسؤول بوزارة الدفاع أن حسابي القيادة المركزية للجيش الأمريكي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وموقع مشاركة مقاطع الفيديو "يوتيوب" قد تم اختراقهما من قبل قراصنة انترنت.

 

وبين المسؤول في تصريح لـCNN""أن :"القيادة المركزية تقوم بالإجراءات المناسبة للتصدي لهذه المسألة". 

 

وبحسب مصدر آخر بوزارة الدفاع فإن القراصنة لم ينشروا أي وثائق سرية للآن، لافتًا إلى نشرهم لوثيقة كتب عليها "للاستخدام الرسمي" وتحتوي على أسماء وعناوين لمسؤولين عسكريين أمريكيين، مؤكدًا على أن هذه المعلومات ليست سرية.

 

ودشن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "اختراق_حساب_القيادة_المركزية_الأمريكية" وذلك للسخرية من الجيش الأمريكي، الذي اختُرقت مواقعه الالكترونية بسهولة من جانب متعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا باسم "داعش"  وقد تفاعل الكثيرون مع الهاشتاج معبرين عن دهشتهم من الاختراق الكبير لحساب الجيش الامريكي.

 

ووصف الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار حاكم ابوظبي اختراق حساب القيادة المركزية الامريكية، من جانب متعاطفين مع تنظيم "داعش" بأنه "فضيحة قاسية" لقيادة الجيش الامريكي، وقد قامت إدارة موقع تويتر بتعطيل الحساب بعد اختراقه.

 

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي: "إنه يحقق في حادثة الاختراق، وأكد في بيان أنه يعمل مع وزارة الدفاع من أجل تحديد طبيعة ونطاق الهجوم".

 

ومقر القيادة المركزية هو قاعدة ماكديل الجوية في فلوريدا، وهي تتعامل مع العمليات العسكرية الأميركية التي تشمل الشرق الأوسط ووسط آسيا.

 

خبراء تقنيون أشاروا إلى أن الخداع من أشهر طرق اختراق البريد الإلكتروني، وتسمى هذه الطريقة بالهندسة الاجتماعية، حيث يقوم من خلالها المهاجم بالحصول على معلومات سرية من المستخدم عن طريق الحيلة.

 

وأضاف خبير تقنى رفض ذكر اسمه أن أكثر الطرق في  الاختراق مواقع التواصل غالبًا تتم  عن طريق استخدام تطبيقات معينة مثل الـ "Keylogger"وهو نوع من تطبيقات التجسس يقوم برصد كل ما يكتب بلوحة المفاتيح وإرساله للمخترق بدون معرفة المستخدم، مثل عناوين البريد الإلكتروني، أسماء المستخدمين، كلمات المرور، عناوين المواقع، والمحادثات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023