شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم خطورتها.. “حماية المستهلك” يتساهل مع فرامل نيسان

رغم  خطورتها.. “حماية المستهلك” يتساهل مع فرامل نيسان
"الفرامل" هي صمام الأمان الرئيسي  للسيارة من الاصطدام، فما الحال حين يختفي ذلك...

"الفرامل" هي صمام الأمان الرئيسي  للسيارة من الاصطدام، فما الحال حين يختفي ذلك الصمام من السيارة، ورغم أن شركة "نيسان" سحبت  فى عدة دول سياراتها؛ لاكتشافها عيب في الفرامل  يسبب خطورة على حياة قائديها، وهو ما تم في الهند، واليابان، إلا أنها لم تفعل نفس الشئ في مصر.

 

مع اكتشاف وجود عيوب بالمحرك الخاص بها تجعل من الصعب تشغيلها، بالإضافة إلي وجود خلل في الفرامل الخلفية قد يؤدي إلي حدوث كسر بالفرامل وصوت ضجة غير طبيعي.

 

فرع الشركة بمصر لا ينظر للأمر

ولكن فرع الشركة بمصر لم يفكر في تصليح العيب، بالرغم من الشكاوى التي تقدمت في بسبب عيوب تلك السيارة، ولا تزال تطرح سياراتها في الأسواق، وكذلك الحال مع جهاز حماية المستهلك الذي يقوده لواءات سابقيين، يرفض إصدار بيان رسمي يشتكي فيه الشركة علنًا.

 

 

و اكتشف الجهاز عن طريق الشكاوى العام الماضي وجود عيب فرامل فى 8564 سيارة ماركة نيسان صنى من الموديلات المباعة خلال الفترة من شهر أغسطس 2012 وحتى شهر أبريل 2013 ولم تخطر الجهاز بهذا العيب إلا بعد مرور تسعة أشهر كاملة، إلا أن الشركة حتي الآن مازالت تنتج السيارات وتبيعها.

 

حماية المستهلك يتهاون في الأمر

وفي تصريح لشبكة "رصد" قال محمد مؤمن، الموكل من عشرات المشكتين للبت في الأمر إن نظام فرامل نيسان بالكامل غير مطابق للمواصفات القياسية، وفيه خطورة شديدة على قائديها، وعندما توجهت إلى جهاز حماية المستهلك لم أجد سوى معاملة سيئة ووعدوني بأن الشركة ستقوم بتصليح أنظمة السيارة بالكامل، ولكن دون جدوى، وبدأت بالإعلان في صفحتي على "الفيس بوك" عن أضرار الشركة واستطعت تجميع230 توكيل من ملاك لسيارات نيسان لتقديم شكوى رسمية ضد نيسان".

 

وأكد مؤمن أنه سيتم تحريك دعوي قضائية خلال الفترة المقبلة، مطالبًا الجميع بالتكاتف لحماية أرواح المواطنين من الإهمال والغش التجاري من قبل شركة نيسان.

 

عاوزين حقنا من "نيسان"

ودشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي صفحة ضد شركة نيسان باسم "عاوزين حقنًا من نيسان" وتجمع الصفحة الشكاوى من عيوب تلك السيارة، كما لاقت تفاعلاً كبيرًا من النشطاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023