شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطاردون بعد الانقلاب.. يحلمون بوداع أخير للأحبة

مطاردون بعد الانقلاب.. يحلمون بوداع أخير للأحبة
أصبح المصريون بين معتقلين ومطاردين بعد الانقلاب العسكري، فلم يعد يستطيع الكثير من معارضي...

أصبح المصريون بين معتقلين ومطاردين بعد الانقلاب العسكري، فلم يعد يستطيع الكثير من معارضي الانقلاب تلقي العزاء في أهاليهم، بسبب منع الانقلاب لهم، فهم بين مطارد أو معتقل.

 

أخر هذه الآلام، وفاة والدة الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب "البناء والتنمية"، الذراع السياسي لـ "الجماعة الإسلامية"، ومن المقرر أن يقام العزاء بعد صلاة الظهر غدًا من مسجد سيدي عمر العراقي بناهيا.

 

 يأتي ذلك في الوقت الذي غادر الزمر البلاد منذ أحداث فض رابعة العدوية في 14 أغسطس 2013، وقد توفي والده أثناء تواجده خارج مصر، نتيجة للقبضة الأمنية التي اتبعها الأمن مع معارضي الانقلاب.

 

وتقدم المكتب السياسي لحزب "البناء والتنمية" والهيئة العليا والأمانة العامة وجميع أعضاء الحزب بخالص العزاء إلى الدكتور طارق الزمر والشيخ عبود الزمر والسيدة أم الهيثم في وفاة الحاجة آسية عبدالمجيد الزمر.

 

 ونعى بيان للحزب "الراحلة الكريمة والتي أمضت حياتها في رحلة عطاء طويلة أدت فيها واجبها تجاه ابنها الدكتور طارق وابن أختها وزوج ابنتها الشيخ عبود طيلة ثلاثين عامًا أمضياها في السجون".

 

ولم تكن حالة الزمر هي الأولي، فقد سبق حالة الزمر عشرات الحالات التي لم يستطيع المعتقل أو المطارد أن يتلقي العزاء في والدته أو الدة وأهله.

 

ومن أبرز هذه الحالات، وفاة نجلة الدكتور محمد البلتاجي "أسماء البلتاجي" خلال مجزرة فض رابعة، وحرمان والدها من تلقي العزاء فيها بسبب أنه كان مطارد في وقتها.

 

ووفاة نجل الدكتور محمد بديع مرشد الإخوان في أحداث رمسيس ولم يستطع والدة من حضور جنازته، ووفاة والدة المعتقل حسن فرج بعد زيارتها له في محبسه، الأمر الذي أصابها بالحزن الشديد ماتت على إثره.

 

ولم يستطع نجلها المعتقل من أن يتلقى واجب العزاء في والدته بعد أن منعته قوات أمن الانقلاب، وأصبح السجن حاجز بينه وبين عزاء والدته.

 

وتوفيت السيدة فوزية عبد الغني أحمد، والدة يحيى محمد مسعود ‏المعتقل بسجن مديرية أمن الانقلاب ببني سويف‏ حزنًا على اعتقال نجلها وعقب مرورها بحالة نفسية سيئة، خاصة عقب التهم الملفقة التي وجهتها سلطات الانقلاب، ولم يستطيع المعتقل أن يحضر عزاء والدته.

 

كما توفيت والدة المعتقل " زيد عبد الغني" أمام ‏سجن طرة جراء دهس سيارة مسرعة لها، بعد انتهاء زيارتها لابنها المعتقل منذ 14 أغسطس، وأيضًا لم يستطع نجلها من حضور جنازتها.

 

وتوفي والد أيمن السيد رمضان أبو حشيش – مهندس زراعى والمعتقل حالياً بسجن الفيوم العمومى " دمو "حزناً وحصره على اعتقال نجله الوحيد.

 

و توفى والد الاعلامى أيمن عزام المذيع بقناة "الجزيرة مباشر مصر"، خلال وجود نجله في قطر وخوفه من العودة إلي البلاد حتي لا يتم إعتقاله.

 

حيث منعت السلطات المصرية الإعلامى أيمن عزام بحضور جنازة والده ، ولذلك قام هذا الإعلامى بصلاة الغائب على روح ابيه بالدوحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023