شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جراء التشديدات الأمنية.. مساجد الجمالية تبحث عن معتكفين

جراء التشديدات الأمنية.. مساجد الجمالية تبحث عن معتكفين
على الرغم من أن العشر الآواخر من رمضان تكتظ المساجد بالمصلين، يتوجهون إليها مكعتفين لاغتنام ليلة القدر، إلا أن هذا ليس هو الحال في مركز الجمالية بالدقهلية؛ حيث المساجد فارغة من المصلين.

قاربت العشر الآواخر من رمضان على الانتهاء، وكان الطبيعي أن تكتظ المساجد بالمصلين، والمعتكفين لاغتنام ليلة القدر، إلا أن هذا ليس هو الحال في مركز الجمالية بالدقهلية؛ حيث المساجد فارغة من المصلين.

وأكد الأهالي أنهم حرموا من لذة صلاة الجماعة والاعتكاف؛ بسبب التشديدات الأمنية المكثفة من خلال مخبري الأمن الوطني والأوقاف على مساجد مركز الجمالية وضواحيها.

وأغلق أغلب المساجد المصرح بها في وجه المعتكفين؛ حيث تشدد الإجراءات على الراغبين؛ إذ يطلب منهم إرسال صورة البطاقة للأمن الوطني للتحري عن الشخص الذي يريد الاعتكاف.

يقول طه فتحي: “عمرنا ما وصلنا للي احنا فيه، زمان كان الاعتكاف متاح بنروح المسجد عشان نصلي ونتسحر هناك ونفضل للشروق كل ده بنصلي وندعي ربنا ونسأله الغفران، لكن دلوقتي عشان نصلي يطلعوا روحنا لما نروح، كأننا في دولة كفار مش مسلمين”.

ويقول عبده سعيد: “احنا خلاص بنصلي في بيتنا وهما يشيلوا الوزر، واضح أوي إن الدولة بقت بتشدد على الإسلاميين والسنة الجاية شكلهم هيقفلوا المساجد خالص ويريحوا نفسهم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023