شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نصائح للوقاية من مرض الزهايمر

نصائح للوقاية من مرض الزهايمر
أمراض المخ والأعصاب تنشر بشكل شائع بين كبار السن، ومن أكثر هذه الأمراض انتشارًا، الزهايمر، والذي يحدث خلاله تلف في الخلايا العصبية بالمخ، ويصاب الشخص بالنسيان الشديد، ويميل إلى العزلة، وقد يصل الأمر إلى التبول اللاإرادي

أمراض المخ والأعصاب تنشر بشكل شائع بين كبار السن، ومن أكثر هذه الأمراض انتشارًا، الزهايمر، والذي يحدث خلاله تلف في الخلايا العصبية بالمخ، ويصاب الشخص بالنسيان الشديد، ويميل إلى العزلة، وقد يصل الأمر إلى التبول اللاإرادي وقلة العناية بالنفس.

نشر الموقع الأميركي “agingcare” الأطعمة والمشروبات التي تسهم في الوقاية من الزهايمر، وتشمل: القرفة وعصير التفاح والقهوة، وأوصى التقرير بتناولها بشكل منتظم للتمتع بأقصى فائدة ممكنة.

كما أوصى التقرير بتحسين العلاقات الاجتماعية والتأمل وممارسة ألعاب العقل مثل السودوكو وحل الكلمات المتقاطعة.

وتناول الخضروات والفواكه والأسماك والمكسرات وزيت الزيتون؛ حيث ثبت أنها تسهم في تعزيز وظائف الإدراك وتحسين الذاكرة، والابتعاد تمامًا عن اللحوم الحمراء والدهون.

نشر بموقع “رعاية الصحة” الأميركي، أن الكركم يسهم في علاج مرض الزهايمر وليس الوقاية منه فقط، ولكن شريطة تناوله بشكل كامل، وعدم الاقتصار على مادة الكركمين الشهيرة فقط، وأوصت تقارير أميركية أخرى بتناول المكسرات والكبد والقوانص الخاصة بالدواجن لأنها تسهم في تقوية الذاكرة وتحسين صحة المخ، والحد على المدى البعيد من فرص الإصابة بالزهايمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023