شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مياه الصرف الصحي تغرق قرى مركز سمنود التابع لمحافظة الغربية

مياه الصرف الصحي تغرق قرى مركز سمنود التابع لمحافظة الغربية
انتشرت مياه الصرف الصحي بشوارع قرى مركز سمنود، محافظة الغربية، مما تسبب في انتشار الامراض والاوبئة فضلاً عن الروائح الكريهة، وسط سخط الأهالي وتجاهل المسئولين.

تعاني قرى مركز سمنود، بمحافظة الغربية، من انتشار مياه الصرف الصحي في الشوارع، مما تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة، فضلا عن الروائح الكريهة وسط سخط الأهالي وتجاهل المسؤولين.

ففي قرية ميت حبيب، أغرقت مياه الصرف الصحي منازل المواطنين وشوارع رئيسية وسكنية بالقرية، حيث انتشرت المياه وسط القرية وأمام مدرسة أبو بكر الصديق، مما تسبب في منع خروج المواطنين من منازلهم وإعاقة المارة، بالإضافة إلى إغلاق المحلات.

أما قرية الناوية فغرقت معظم شوارعها بمياه الصرف الصحي، بعد فشل خطوط الصرف الصحي الجديدة، وكذلك الحال في قرى ميت عساس ومحلة خلف وكفر الثعبانية وأبو صير دون اهتمام المسؤولين لوجود حل للمشكلة.

يذكر أن مجلس مدينة سمنود بدأ بمشروع الصرف الصحي الحكومي لقرى المركز عبر ربطها بشبكة صرف صحي، ولكن هذا المشروع لم ينته منذ ما يزيد على 9 سنوات حتى الآن، وتوقف المشروع منذ فترة لوجود مشاكل في سوء التخطيط والإدارة والتنفيذ وهروب المقاولين من المشروع.

وقامت شبكة “رصد” بجولة بين أهالي القرى للاستماع لآرائهم حول المشكلة، حيث يقول محمد سمير، صاحب سنترال: “حالنا واقف ومش عارفين نفتح المحل، ولا حد عارف يوصل للمحل مية المجاري غرقت المحل والشارع، ومش عارفين نعمل إيه المسؤولين ودن من طين وودن من عجين ملناش غير ربنا”.

كما قالت أم فتحي “تعبنا يا بني من القرف ده ريحة وحشة وأمراض ومش عارفين نخرج من البيت”، وأضاف عادل عبد الله: “أرسلنا العديد من الشكاوى لسيد شعبان، رئيس مجلس مدينة سمنود، ولسعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية دون استجابة”.

بينما قال عبد القادر الصاوي: “المجاري أهي قدام بيتي بس مش كل حاجة على الدولة والمسؤولين هيعملو إيه ولازم إحنا نساعد يعني أنا بشيل مية المجاري بنفسي من قدام البيت وعلى حسابي مش هستني المسؤولين يتحركوا لو استنيتهم البيت هيقع”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023