شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جريدة قبرصية: مصر تشتري الغاز القبرصي رغم الاكتشاف الجديد

جريدة قبرصية: مصر تشتري الغاز القبرصي رغم الاكتشاف الجديد
نشرت صحيفة "إن سبرس" القبرصية تأكيدات السفير المصري في قبرص على أن مصر ستستمر في استيراد الغاز من قبرص وهو ما اعتبرته الصحيفة يأتي عكس التوقعات القبرصية

نشرت صحيفة “إن سبرس” القبرصية تأكيدات السفير المصري في قبرص، أن مصر ستستمر في استيراد الغاز من قبرص، وهو ما اعتبرته الصحيفة يأتي عكس التوقعات القبرصية.

ونقلت الصحيفة عن السفير المصري حسين مبارك، قوله: “الاكتشاف الأخير لحقل الغاز المصري الضخم لن يلغي صفقة تصدير الغاز مع قبرص”، مضيفا: “الاكتشاف الجديد لحقل الغاز لن يغير سياسة مصر تجاه قبرص، فمصر بلد كبير ولها احتياجات ضخمة للطاقة”.

وقال “مبارك”: “أعتقد أنه من الناحية الاقتصادية فإن البدء في بناء محطات الإسالة مكلف جدا، أما نحن لدينا محطات للإسالة والمعالجة وبيعه إلى أوروبا”، مضيفا أنه من الممكن أنه أن ينقل الغاز إلى مصر عن طريق الأنابيب إلى ميناء بورسعيد، وبعد ذلك يتم نقله إلى أماكن أخرى في مصر,

وتابع “مبارك” تصريحاته، قائلا: “نحن الآن ندرس المقترح، ليس فقط مع الحكومة القبرصية بل أيضا مع شركات الغاز الأميركية المعنية (إني، ونوبل)، والجميع يتطلع إلى القرار الذي سيتم اتخاذه في وقت قريب”.

واعتبر مبارك أن اكتشاف حقل الغاز المصري جيد لقبرص لأنها تقع بالجوار منه وهو ما سيجعلها تحذو حذو مصر، قائلا: “إن حقل الغاز المصري يعطي روح الأمل لكل دول المنطقة، فحقول الغاز المكتشفة حديثاً تعني تنمية اقتصادية جديدة”.

وأشار السفير المصري إلى أن مشاكل قبرص لن تؤثر على الخطط الاقتصادية بين القاهرة ونيقوسيا، قائلا: “نحن نتعامل مع الحكومة القبرصية، وعلاقة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس أناستاسيادس هي الأفضل منذ عقود”، على حد قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023