شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج “الواحات” يتصدر تويتر.. ومغردون: القتل بمصر أصبح مشروعًا وطنيًا

هاشتاج “الواحات” يتصدر تويتر.. ومغردون: القتل بمصر أصبح مشروعًا وطنيًا
سجل هاشتاج "الواحات" أعلى تداول على قائمة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك عقب الحادث الذي وقع بالصحراء الغربية، وراح ضحيته 12 وإصابة 10 سياح مكسيكيين ومصريين.

سجل هاشتاج “الواحات” أعلى تداول على قائمة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك عقب الحادث الذي وقع بالصحراء الغربية والذي اعترفت وزارة الداخلية بقتلها 12 وإصابة 10 سياح مكسيكيين ومصريين عن طريق الخطأ.

واستنكر المغردون ما وقع من قوات الجيش والشرطة تجاه السياح والمصريين، مؤكدين أن الحقائق قد اتضحت من ذلك الحادث وأن عشرات المصريين يموتون خطأ دون الإعلان عنهم، وذلك بدعوى محاربة الإرهاب.

وأكد الناشط الحقوقي، هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، أن “مذبحة السياح في الواحات توثق للتاريخ ولضمير الشعب المصري عشوائية وفشل وتدني مستوى المخابرات المصرية وأصبح القتل لمن يعدي من هنا”.

وأضاف “العسكر هم من يقضون على السياحة في مصر بغبائهم وفشلهم وبدم بارد، ويحملون الضحايا المسؤولية!!!”.

 
 

وعلقaelsayed gheat  بقوله: “عندما يحكم العسكر، يُصبح القتل، عمدًا أو خطأ، مشروعًا وطنيًا”.

 

ورأى AhmedKhatab أن “اللي حصل في الواحات هو اللي بيحصل كل يوم في أهل سيناء وقتل بالخطأ، بس دول عشان مصريين فعادي عندنا 90 مليون منهم !!”.

 

وعلقت May Said elsabbagh “هو الـ12 ضحية بتوع حادث الواحات لو كانوا كلهم مصريين، كنا هنعرف أصلًا أنهم سياح ولا كانوا هيندرجوا تحت عنوان “تصفية 12 إرهابي”؟؟”.

 

وقالت ‏AsmaaElAskary: حكومة غير أمينة علي حياة مواطنيها وزوارها حكومة فاشلة لا مؤاخذة تبريرك دا تشربه وتخرس خالص مش ناقصين قرف علي دماغ حضرتك ع الصبح”.

 

وسخر ذكي بشكها قائلًا: “أنا مش عارف هما ليه استعجلوا في إصدار البيان.. لو كانوا صبروا شوية”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023