شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرضاعة الطبيعية تحمي الجهاز الهضمي للطفل من الأمراض

الرضاعة الطبيعية تحمي الجهاز الهضمي للطفل من الأمراض
كشفت دراسة علمية حديثة، عن فوائد الرضاعة الطبيعية؛ أن البروتين الموجود في حليب الثدي قد يحمي حديثي الولادة من أمراض الجهاز الهضمي.

كشفت دراسة علمية حديثة، عن بعض الفوائد المهمة للرضاعة الطبيعية بالنسبة للأطفال؛ أهمها أنها تحمي الرضع من أمراض الجهاز الهضمي.

وقالت الدراسة، الي نشرت نتائجها على الموقع الطبي الأميركي “Health Day News”، إن البروتين الموجود في حليب الثدي قد يحمي حديثي الولادة من أمراض الجهاز الهضمي.

وأكدت الدراسة، أن الباحثين توصلوا في معرض أبحاثهم، إلى أن حليب الأم يحتوي على بروتين “neuregulin-4 NRG4”، والذي يمكن أن يساعد في منع الأضرار الناجمة عن مرض بالجهاز الهضمي يدعى “ناخر الأمعاء” (NEC).

وأشار الباحث الرئيسي، مارك فراي، من مستشفى الأطفال في لوس أنجلوس، إلى أن البروتين الموجود في حليب الثدي، يقي من تهتك الأمعاء بطريقة مذهلة.

وتأكيدًا لنتائج الدراسة، لاحظ الباحثون أن الأطفال الذين يصابون بمرض NEC، ثلاثون في المئة منهم يموتون من تلك المتلازمة، والباقون على قيد الحياة منهم قد يواجهون عواقب وخيمة، مثل إزالة جزء من الأمعاء، وقد يعتمدون على التغذية الوريدية “IV”.

وقال الباحثون من مستشفى الأطفال في لوس أنجلوس، إن حليب الأم يمكنه حماية الأطفال ضد هذه الحالة الخطيرة، مضيفين أن التغذية الخاطئة هي أحد عوامل الخطر المعروفة والمسببة لتلك المتلازمة ”NEC”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023