شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أشهر 5 معتقدات خاطئة حول الإنفلونزا

أشهر 5 معتقدات خاطئة حول الإنفلونزا
مرض الإنفلونزا من بين الأمراض الفيروسية الأكثر انتشاراً، وخاصة في فصول السنة الباردة، وهناك 5 معتقدات خاطئة يتداولها الملايين حول هذا المرض .

 مرض الإنفلونزا من بين الأمراض الفيروسية الأكثر انتشارًا، وخاصة في فصول السنة الباردة، وهناك 5 معتقدات خاطئة يتداولها الملايين حول هذا المرض:

الأول: يمكن الإصابة بعدوى الإنفلونزا من لقاح الإنفلونزا.. هذا أمر مستحيل، ورغم أن لقاح الإنفلونزا يحقن الجسم بقليل من فيروسات هذا المرض لتحفيزه على إنتاج الأجسام المضادة التي تحميه من المرض في المستقبل، فإن هذه الفيروسات لا تؤثر على الجسم سلبيًا.

 الثاني: المضادات الحيوية تساعد في محاربة الإنفلونزا.. تعمل المضادات الحيوية ضد الباكتيريا والأمراض المرتبطة بها، وليس الأمراض الفيروسية مثل الإنفلونزا.

الثالث: الإنفلونزا تشبه نزلات البرد.. الإنفلونزا هي أكثر خطورة من نزلات البرد، وهي السبب الثامن للوفاة في الولايات المتحدة الأميركية، بمعدل 36 ألف أمريكي سنويًا، ويُعتبر مرضى الربو والقلب والسكري الأكثر عرضة للإصابة بحالات خطيرة من الإنفلونزا.

الرابع: لقاح الإنفلونزا غير فعال.. ليس هناك لقاح فعال بنسبة مائة في المائة، وتصميم لقاح للزكام ليس بالأمر السهل لاختلاف أنواعه، لكن، لا يزال اللقاح أفضل طريقة لتجنب الإنفلونزا وتخفيف خطورتها، خصوصًا لدى الأطفال.

الخامس: فيتامين “سي” تقي من أعراض الإنفلونزا.. لم تثبت الدراسات العلمية وجود رابط بين الوقاية من الإنفلونزا وتناول فيتامين “سي”، لكن الطرق المضمونة للوقاية من المرض تتضمن أخذ اللقاح سنويًا، وغسل اليدين دائمًا، وتجنب لمس العينين والأنف والفم، والابتعاد عن المرضى، واستشارة الطبيب عند بداية الشعور بأعراضه. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023