شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صندوق النقد الدولي يؤكد تدني مستوى احتياط النقد الأجنبي

صندوق النقد الدولي يؤكد تدني مستوى احتياط النقد الأجنبي
أكد تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي انخفاض مسـتوى الاحتياطات النقدية الدولية مع تدنيها بشكل كبير فى مصـر؛ ممـا يؤثـر سـلبًا علـى الثقـة بالاقتصاد

أكد تقرير صادر عن  صندوق النقد الدولي انخفاض مسـتوى الاحتياطات النقدية الدولية مع تدنيها بشكل كبير فى مصـر؛ ممـا يؤثـر سـلبًا علـى الثقـة بالاقتصاد.

في نفس السياق، توقع  التقرير انخفاض عجز الموازنة في مصر إلى 9.4% في العام المالي “2015-2016″، وذلك في مقابل عجز قدره 11.5%، تم في العام المالي الماضي.

وبالرغم من هذا التوقع الإيجابي فإنه لا يزال أقل من تقديرات الحكومة فى الموازنة المعدلة التي أقرتها الرئاسة أوائل يوليو الماضى؛ إذ يتوقع أن يبلغ العجز 8.9% نهاية يونيو المقبل.

وقال الصندوق في تقرير إقليمي صدر أمس الأربعاء: إن الخطة الخمسية التي تتبناها مصر بهدف إلغاء دعم الكهرباء ماضية في مسارها، فيما تأخر مسار إصلاح دعم المواد البترولية، مضيفًا: إن القاهرة لم تحرز تقدمًا ملموسًا في إصلاح الشركة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية للغاز الطبيعي.

وانتقد الصندوق تخفيض معدلات ضريبة الدخل على أعلى فئة، فضلاً عن تأجيل فرض ضريبة الأرباح الرأسمالية، متوقعًا أن تحقق ضريبة القيمة المضافة التي تعتزم مصر تطبيقها في الفترة القادمة ارتفاعًا كبيرًا في الإيرادات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023