شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال شركة غزل المحلة يضربون عن العمل بسبب تأخير صرف علاوات الـ10%

عمال شركة غزل المحلة يضربون عن العمل بسبب تأخير صرف علاوات الـ10%
أعلن عمال الوردية الأولى بشركة غزل المحلة -اليوم الأربعاء- إضرابهم عن العمل بمختلف قطاعات الشركة احتجاجًا على عدم صرف العلاوة الاجتماعية المقدرة بـ10%.

أعلن عمال الوردية الأولى بشركة غزل المحلة -اليوم الأربعاء- إضرابهم عن العمل بمختلف قطاعات الشركة احتجاجًا على عدم صرف العلاوة الاجتماعية المقدرة بـ10%.

وكان عمال الشركة، البالغ عددهم نحو 20 ألف عامل، احتجوا أثناء قبض مرتباتهم منذ 4 أيام اعتراضًا على عدم تضمن الأجر للعلاوة المقرر احتسابها بأثر رجعي بداية من شهر يوليو الماضي، كإنذار أول لإدارة الشركة والشركة القابضة ووزارة الاستثمار لسرعة تلبية مطالبهم.

ويطالب العمال أيضًا بزيادة بدل الغذاء المقدر بـ7 جنيهات يوميًا، أسوة بالعاملين في الشركة القابضة للصناعات الغذائية الذين حصلوا على زيادة 90 جنيه شهريًا.

وقالت مصادر بالشركة إن العمال البالغ عددهم 8 آلاف عامل بالوردية الصباحية، أضربوا عن العمل صباح اليوم، معبرين عن غضبهم لعدم تسلم العلاوات الاجتماعية المقررة باثر رجعي.

وأصدر عبدالفتاح السيسي في سبتمبر الماضي قرارًا جمهوريًا برقم 99 لسنة 2015 بمنح علاوة 10% للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ويعمل نحو 20 ألف عامل بشركة غزل المحلة؛ الأمر الذي يجعل إضرابهم مضرًّا بوضع الشركة ومركزها في الصناعة بمصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023