شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “دلاية” إكسسوار جديد لحماية الفتيات من التحرش

بالفيديو.. “دلاية” إكسسوار جديد لحماية الفتيات من التحرش
عرض موقع "Roarforgood" جهازًا لمنع التحرش بالفتيات وهو عبارة عن دلاية سهلة الاستخدام آمنة ولا تعد سلاحًا ذا حدين كأغلب أدوات دفاع النفس التي قد تصيب مستخدمها أيضًا عند الدفاع عن أنفسهم وقد أطلق

 عرض موقع “Roarforgood” جهازًا لمنع التحرش بالفتيات وهو عبارة عن دلاية سهلة الاستخدام آمنة ولا تعد سلاحًا ذا حدين كأغلب أدوات دفاع النفس التي قد تصيب مستخدمها أيضًا عند الدفاع عن أنفسهم وقد أطلق على هذا الابتكار اسم “أثينا”.

فهذا الإكسسوار يصدر أصواتًا مرتفعةً إذا اقترب أحدهم منك، بل ويقوم بالاتصال بأصدقائك وأفراد عائلتك الموجودين في مكان قريب.

ويمكن تثبيت “أثينا” في البنطال، أو تثبيته في حقيبتك، وكذلك يمكنك ارتداء “أثينا” كقلادة، أو في أي مكان في متناول يدك يمكنك الوصول إليه للاستغاثة، وعند الحاجة أو الشعور بالخطر كل ما عليك فعله الضغط على زر الاستغاثة فيصدر صوتًا مرتفعًا، ثم يقوم الجهاز بإرسال رسالة استغاثة عبر هاتفك المحمول، وذلك بتحديد موقعك الجغرافي.

تقول ياسمين مصطفى، مبتكرة الجهاز ومؤسسة الحملة: إنه “يمكن للمرأة أن ترتديه في أكثر من صورة وسهلة الاستخدام؛ بحيث إذا شعرت بالخطر يمكنها الضغط على زر الجهاز فيقوم بإصدار أصوات استغاثة مرتفعة، كما يقوم بالاتصال بأصدقائها وأقاربها في نفس دائرة وجودها عن طريق إرسال رسالة عبر هاتفها الجوال”.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023