شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة السياسي اليمني عبد الكريم الإرياني عن عمر يُناهز 81 عامًا

وفاة السياسي اليمني عبد الكريم الإرياني عن عمر يُناهز 81 عامًا
غيّب الموت اليوم الدكتور عبد الكريم الإرياني الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام اليمني، وواحد من قدامى السياسيين الذين عملوا في منصب وزير حكومي دون انقطاع تقريبا منذ عام 1974 في الجمهورية العربية اليمنية أولا ثم في الدولة

توفي اليوم الدكتور عبد الكريم الإرياني، الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام اليمني وأحد قدامى السياسيين الذين عملوا في منصب وزير حكومي دون انقطاع تقريبًا منذ عام 1974 في الجمهورية العربية اليمنية أولاً ثم في الدولة الموحدة.

وولد الإرياني عام 1934 في قرية إريان بمنطقة الجبال الوسطى في محافظة إب لواحدة من أوجه الأسر؛ حيث إن عمه المرحوم عبد الرحمن الإرياني، كان رئيسًا للجمهورية في بداية السبعينيات، وهو متزوج وله ستة أبناء، وحصل على الشهادة الثانوية عام 1958 من مصر.

باعتباره من التكنوقراطيين فقد تقلد الإرياني عدة مناصب حكومية شملت وزارة الزراعة ووزارة التخطيط والتنمية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية ورئاسة الوزراء، وهو عضو في أكبر حزب سياسي “المؤتمر الشعبي العام”.

يعتبر الإرياني أحد أقرب مستشاري الرئيس علي عبد الله صالح، وقام بدور حاسم في تطوير الإستراتيجية السياسية لليمن الشمالي قبل وأثناء الحرب الأهلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023