شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حاربي سقوط الشعر بمسحوق “الكاكاو”

حاربي سقوط الشعر بمسحوق “الكاكاو”
يُعد مسحوق الكاكاو من أكثر المواد المفيدة للشعر والبشرة، حيث أكتشف أنه غني بمضادات الأكسدة، كما يحتوي على نسبة عالية من العناصر التي تفيد الجسم مثل الحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم، المنجنيز، البوتاسيوم، الفسفور، السلينيوم.

يُعد مسحوق الكاكاو من أكثر المواد المفيدة للشعر والبشرة؛ حيث اكتشف أنه غنيٌّ بمضادات الأكسدة، كما يحتوي على نسبة عالية من العناصر التي تفيد الجسم؛ مثل الحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم، المنجنيز، البوتاسيوم، الفسفور، السلينيوم.

وأكد الأطباء ان تناول مشروب الكاكاو يعمل على زيادة تدفق الدم وتحسين نشاط الدورة الدموية، وهو ما له من تأثير إيجابي على حيوية الشعر والبشرة والمساعدة على عدم تساقطه.

وهناك بعض الوصفات باستخدام الكاكاو التي تساعد على زيادة كثافة الشعر ومحاربة تساقطه، كما أنها تعطيه نعومة ولمعانًا رائعين، ولكن احرصي على استخدام الكاكاو الطبيعي غير المٌحلّى عند تحضيرها.

مكونات الوصفة:
•    ملعقة صغيرة من الكاكاو
•    بيضة واحدة
•    نصف كأس من اللبن الرايب


الطريقة:

امزجي كل المكونات مع بعض حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ادهني جزءًا من الخليط على جذور الشعر ثم استخدمي المشط لنشره على طول الشعر، وعندما يجف الخليط ادهني جزءًا آخر من الخليط ثم غطِّي رأسك بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة أو ساعتين قبل شطفه بالطريقة المعتادة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023