شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب البحر الأحمر يعترضون موكب المحافظ احتجاجًا على صعوبة “الجبر”

طلاب البحر الأحمر يعترضون موكب المحافظ احتجاجًا على صعوبة “الجبر”
اعترض، اليوم، طلاب الإعدادية بمدينة القصير، موكب محافظ البحر الأحمر؛ احتجاجًا على صعوبة امتحان مادة الجبر، مؤكدين أن الامتحان جاء من خارج المنهج.

اعترض، اليوم، طلاب الإعدادية بمدينة القصير، موكب محافظ البحر الأحمر؛ احتجاجًا على صعوبة امتحان مادة الجبر، مؤكدين أن الامتحان جاء من خارج المنهج.

تجمع الطلاب أمام ديوان عام مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، معترضين على صعوبة الامتحان، مؤكدين أن هناك أخطاءً إملائية في الامتحان، بالإضافة إلى ورود أسئلة من خارج المنهج، وتجمع العشرات من الطلاب عقب خروجهم من لجان الامتحانات؛ مطالبين بالتحقيق فى الواقعة، وتوجهوا إلى مقر المديرية.

من جانبها، قالت نورا كامل، وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر، إن غرفة عمليات المديرية تلقت شكاوى من الطلاب، وأكدت أنه تم تشكيل لجنة لفحص الامتحان لإجراء اختبار عينات لمعرفة السؤال المتكرر به الخطأ.

وحاصر أيضًا عدد كبير من أولياء الأمور إدارة الغردقة التعليمية؛ بسبب صعوبة الامتحان والذي تسبب في حالات من الإغماءات بين الطلاب.

وقال عدد من مدرسي مادة الرياضيات بالغردقة، إن 60% من الامتحان في مستوى الطالب المتميز وأنهم قرروا الالتزام بنماذج الإجابة خلال التصحيح دون أي التزام بأية توجيهات من المديرية بعد الغضب العارم الذي انتاب الطلاب وأولياء الأمور حتى لو وصلت نسبة النجاح 10%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023