شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استغاثة من معتقلي المنيا بسجن أسيوط لإنقاذهم من الموت

استغاثة من معتقلي المنيا بسجن أسيوط لإنقاذهم من الموت
أطلق معتقلو محافظة المنيا بسجن أسيوط، صرخة استغاثة للمنظمات الحقوقية، لإنقاذهم من الموت نتيجة التكدس الشديد الذي يعاني منه المعتقلون الذين أصيب بعضهم بأمراض اختناق وضيق في التنفس

أطلق معتقلو محافظة المنيا بسجن أسيوط، صرخة استغاثة للمنظمات الحقوقية، لإنقاذهم من الموت نتيجة التكدس الشديد الذي يعاني منه المعتقلون الذين أصيب بعضهم بأمراض اختناق وضيق في التنفس.

وأكدت الرسالة نقلا عن المعتقلين إنهم “يعانون داخل السجن من سوء المعاملة وتعرضهم للتعذيب على يد الضباط والمخبرين وسط ظروف احتجاز غير آدمية”.

وحسب الرسالة، يقبع في السجن أكثر من 50 معتقلا من أسيوط وملوي وديرمواس والمنيا، في زنزانة واحدة تسمى “الإيداع” مساحتها صغيرة ومعروفة بأنها مكان سيئ جدا.

وأشارت إلى أن ضباط السجن يمنعون المعتقلين من حقهم في التريض ورؤية الشمس والهواء ولو لدقائق في اليوم الواحد، وأضافت الرسالة أنهم “يمنعون دخول الطعام إليهم إلا عينات من الطعام الرديء، لكي يجبروا على الشراء من “كانتين” السجن الذي يشرف عليه المأمور، والذي تباع فيه السلع بأكثر من أربعة أضعاف سعرها الحقيقي”.

وأوضح أحد أهالي المعتقلين، سوء المعاملة التي يتعرض لها المعتقلون قائلا: “أقل غرفة فيها أكثر من 50 معتقلا، ممنوع عنهم العلاج واللبس، وبيدخل طقم واحد فقط لا غير، والباقي بتاخده إدارة السجن أمانات، ولو حاولنا نبعت أكل في الجلسات أو لبس قبل دخول السجن بيترمي، واللبس بيولعوا فيه أو بيقطعوه بالمقصات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023