شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رواد التواصل الاجتماعي ينقسمون حول تسريب امتحانات الثانوية اليوم

رواد التواصل الاجتماعي ينقسمون حول تسريب امتحانات الثانوية اليوم
نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية" إحدى صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي، أسئلة امتحان مادة "الدين" للثانوية العامة، وذلك قبل انتهاء الطلاب من امتحان اللغة العربية الذي بدأ اليوم الأحد الساعة التاسعة صباحًا.

اختلفت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول موضوع تسريب أسئلة الامتحان اليوم في مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية للثانوية العامة؛ فمنهم من رآها انتقامًا من سياسة التعليم في مصر، وآخرون حصروها في ضياع مجهود طلبة وأسر طوال العام.

نشرت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية” إحدى صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي، أسئلة امتحان مادة “الدين” للثانوية العامة، وذلك قبل انتهاء الطلاب من امتحان اللغة العربية الذي بدأ اليوم الأحد الساعة التاسعة صباحًا.

وكتب أدمن الصفحة: “99% ده امتحان الدين اللي هيمتحنوه بعد ما يخلصوا العربي اللي لسه قدامه ساعة ونصف، الهدف من تسرب امتحان الدين هو إظهار الخلل في المنظومة التعليمية”، مؤكدًا أنهم لن ينشروا إجابات الدين.

وأصدر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، قرارًا بإلغاء امتحان مادة التربية الإسلامية للثانوية العامة؛ بسبب تسريبه على صفحات الغش الإلكتروني قبل بداية الامتحان.

وتوصلت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحان الموجود على صفحة “شاومينج” قبل بداية الامتحان هو الامتحان الفعلي الذي سوف يؤديه الطلاب، لتكون تلك هي المرة الأولى لتأجيل امتحان ثانوية عامة.

– تعليقات رواد مواقع الواصل كانت متباينة؛ فمنهم من رأى فيها فرصة للانتقام من وزارة التربية والتعليم:

وآخرون رأوا أنها تضيع مجهود الطلبة والأب والأم بعد مذاكرة طوال العام ووصفوها بالمهزلة:

وكتب الدكتور خالد منتصر، عبر “فيس بوك”: “سلام كبير للهلالي”.

وقال الدكتور خالد رفعت صلاح، أستاذ جامعي: “من امبارح الساعة 2 صباحًا وصل ليا “نموذج الإجابة” بتاع امتحان النهارده العربي للثانوية عامة من موقع problems station اه والله مش الامتحان بل الإجابات النموذجية الرسمية اللي الممتحنين عاملينها عشان المصححين يلتزموا بها وعليها كمان توزيع الدرجات وبناءً عليها يعني اللي ينقلها دلوقتي يأخد الدرجة النهائية”.

وأضاف -خلال منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- “لم أصدق نفسي.. انتظرت حتى نزول الامتحان على موقع شاومينج فوجدته هو نفسه، في الصور الامتحان الأصلي والإجابات النموذجية الرسمية بتوزيع الدرجات عليها”.

يذكر أن صفحة شاومينج بدأت تسريب امتحانات الثانوية العامة قبل 4 سنوات، على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى الآن لم يتم التوصل إلى المسؤول عنها ولم يتم وضع حد لتلك التسريبات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023