شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المصاحف في رمضان .. مواسم للقراءة.. رواج للبائع.. حظر النسخ الملونة

المصاحف في رمضان .. مواسم للقراءة.. رواج للبائع.. حظر النسخ الملونة
تحدث كل عام حالة رواج خلال شهر رمضان في نسبة مبيعات المصاحف ، بسبب اقبال المسلمين خاصة في شهر رمضان على قراءة القرآن الكريم .

تحدث كل عام حالة رواج خلال شهر رمضان في نسبة مبيعات المصاحف؛ بسبب إقبال المسلمين خاصة في شهر رمضان على قراءة القرآن الكريم.

 


يقول أحد تجار المصاحف بمنطقة “درب الأتراك”: إن المصحف موجود طوال العام ولكن ينشط البيع في شهري شعبان ورمضان بشكل كبير؛ حيث يقبل الناس من جميع الفئات على شراء المصاحف من المنطقة بكل أشكالها وأنواعها.


وأضاف: “إنه لأمرٌ مؤسف أن الكثير من الناس لا تقبل على المصحف إلا في الشهر الكريم، رغم أن المصحف لا يتغير، ولا يوجد مصحف مخصص لشهر رمضان”

وعبر البائعون عن استيائهم من أزمة الأزهر مع “المصاحف الملونة”، مؤكدين أن المصحف الملون لا يختلف عن أي مصحف آخر، وهو حاصل على ترخيص من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، ولا يوجد سبب لوقف بيعه؛ حيث إن الناس تتهافت على شرائه بشكل كبير وهو مصدر دخل للعديد من البائعين في “درب الأتراك”.

ورغم قرار وقف البيع للمصاحف الملونة أو ما يطلق عليه  اسم “المصحف اللبناني”، إلا أنها تتواجد ببعض المكتبات، في ألوان تجذب المشتري، خاصة الشباب.


وكان مجمع البحوث الإسلامية قد قرر مصادرة جميع نسخ المصاحف الملونة التي تحتوي على أغلفة ذات ألوان صارخة، مثل: “الموف والفوشيا والنبيتي” بغرض الربح، وطالبت إدارة البحوث والتأليف والترجمة بالمجمع بالرقابة على المصنفات الفنية بسحب كل نسخ المصحف الملونة من جميع المكتبات، حيث لا يوجد أي تصريح من الأزهر بتداول هذه المصاحف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023